رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شبورة كثيفة على الطرق.. تعرف على درجات الحرارة الإثنين

شبورة مائية
شبورة مائية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا الإثنين، إذ أنه من المتوقع أن يسود طقس بارد في الصباح الباكر، وذلك بالتزامن الارتفاع في درجات.

 

وتتوقع هيئة الأرصاد، أن هناك طقس معتدل الحراراة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويكون بارد ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وشديد البرودة جنوبًا.

 

اقرأ أيضًا.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة بمحافظات مصر اليوم الأحد

 

وليس هناك فرص لسقوط الأمطار، إلا أن هناك شبورة كثيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، وتكون كثيفة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء، بالإضافة إلى نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى، وتكون على فترات متقطعة.

 

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بالحذر وعدم الانخداع بالارتفاع في درجات الحرارة التى تشهده البلاد الآن، إذ أننا مازلنا في فصل الشتاء، حيث متوقع أن نتأثر بالمنخفضات الجوية في الفترة المقبلة.

 

 

 يشار إلى أنه هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها ارتفاع في درجات الحرارة في شهر يناير، حيث وصلت درجة الحرارة في شهر يناير عام 2018 إلى 24 درجة مئوية، ووصلت درجة الحرارة في أعوام أخرى

لمعدلات أعلى من ذلك مثل عام 2021، حيث كانت درجة الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية، وهذا

 

على سبيل المثال.

 

 

الأرصاد اليوم:

 برر خبراء الأرصاد الجوية سبب الارتفاع الحادث خلال هذه الفترة إلى تقدم المرتفع السيبيرى إلى شرق أوروبا، وإلى شمال المملكة العربية السعودية، حيث امتداده على شرق أوروبا عمل على منع تأثرنا بالمنخفضات الجوية التي تحدث في أوروبا، ويمتد على شمال المملكة العربية السعودية على امتداد منخفض البحر الأحمر الذي مدنا بكتل هوائية دافئة نهارًا ورياح جنوبية شرقية.

 

وإليكم بيان بدرجات الحرارة:- 

 

ــ درجة حرارة القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 21 والصغرى 12

ــ درجة حرارة السواحل الشمالية العظمى 20 والصغرى 11

ــ درجة حرارة جنوب سيناء العظمى 25 والصغرى 12

ــ درجة حرارة شمال الصعيد العظمى 21 والصغرى 09

ــ درجة حرارة جنوب الصعيد العظمى 26 والصغرى 10

 

 للمزيد من الاخبار اضغط هنا