عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشيوخ يرفع جلساته العامة للغد لمناقشة ملف التعليم

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

 رفع المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، الجلسة العامة، على أن يعود للانعقاد غدًا الإثنين، لمناقشة 3 طلبات من الأعضاء في ملف التعليم.

 

اقرأ أيضًا.. رئيس الشيوخ يعلق على احتفالية جوائز "Joy Awards"


 وأحال اليوم، رئيس مجلس الشيوخ، طلبي مناقشة عامة بشأن ملف السياحة، للجنة الثقافة والسياحة والإعلام، لدراسة الطلبين وتعقب أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، لإعداد تقرير لعرضه على المجلس.


وأكد أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، أن الدراسات أثبتت وجود 272 مليون سائح محتمل يرغبون في المنتج السياحي المصري، جاء ذلك خلال الجلسة العاة لمجلس الشيوخ منهم 11% يرغبون في السياحة الثقافية والترفيهية، و16% يحبذون السياحة الثقافية و15% منهم يرغبون في سياحة المغامرة و6% يفضلون سياحة الاستجمام بخلاف 5% يفضلون السياحة مع عائلاتهم.


وقال: فخور  أن الحكومة أجرت دراسة عالمية على المستوى، وحددت شرائح من الراغبين في السفر إلى مصر ويمثلون 55% من السائحين المحتملين.


وتابع: كانت تواجهنا مشكلة قلة كراسي

الطيران خصوصًا أن 90% من السياحة تأتي من خلال الطيران، وتم التنسيق مع وزارة الطيران في هذا السياق، قائلًا: هذه الصناعة تواجه تحدي اجتذاب رؤوس الأموال للاستثمار في هذا القطاع.


 وأوضح وزير السياحة، أن الإنفاق على الترويج لهذا القطاع ضعيف جدًا مقارنة بالمنافسين، ولفت إلى أنه يتم قياس الأداء السياحي أسبوعيًا وعندما يقل الإقبال من بعض الدول يتم توجيه المبالغ التسويقية لهذه الأسواق.


 وقال أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار: 95% من نشاط وصناعة السياحة تقوم على القطاع الخاص، قائلًا: يهم الدولة مؤشر ثقة هذا القطاع في مستقبل صناعة السياحة، باعتباره أهم معايير القياس.