رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

خطوات تأدية العمرة في 4 أيام بـ"تذكرتك تأشيرة"

أخبار وتقارير

السبت, 21 يناير 2023 14:49
خطوات تأدية العمرة في 4 أيام بـتذكرتك تأشيرةالكعبة المشرفة
كتب - أحمد عبدالله

 عقب إعلان الخطوط السعودية إطلاق برنامج مستحدث يسمى "تذكرتك تأشيرة" قريبًا، والذي يمكّن المسافرين على متن "الخطوط السعودية" من دخول المملكة لمدة 4 أيام، والتجول في مناطق المملكة وأداء العمرة، يبحث الكثير من المواطنين عن الأوراق المطلوبة وطرق السفر والحصول على "تذكرتك تأشيرة" المقرر إطلاقها قريبًا من قبل الخطوط الجوية السعودية مجانًا بشرط وجود تذكرة طيران.

 

 اقرأ أيضًا:- حظر تيك توك في مصر على طاولة البرلمان.. مخدرات وفجور وتنمر

 

 الأوراق المطلوبة:

 تتمثل الأوراق المطلوبة في جواز سفر وصورتين شخصيتين، حيث يُسمح لحاملها بالتجول داخل المملكة وأداء مناسك العمرة بسهولة ويسر، حيث فتحت المملكة العربية السعودية، العمرة طوال العام، بعد أن كانت محددة بمواسم.

  تفاصيل أداء مناسك العمرة:

 كشف الإعلامي محمد على خير تفاصيل أداء مناسك العمرة ببرنامج "تذكرتك تأشيرتك"، الجديد، لمدة 4 أيام بسعر يصل إلى 13 ألف جنيه، حيث إن المملكة العربية السعودية فتحت العمرة طوال العام، بعد أن كانت محددة بمواسم.

 

 عمرة مجانًا:

 تابع "خير"، في تعليق عبر برنامجه "المصري أفندي"، الذي يعرض عبر قناة "المحور"، أطلقت السعودية برنامجًا جديدًا تحت عنوان «تذكرتك تأشيرتك»، الذي سيطلق قريبًا، من قبل الخطوط الجوية السعودية مجانًا، بشرط وجود تذكرة طيران.

 

 

  الخطوط السعودية:

 أوضح أن برنامج "تذكرتك تأشيرتك"، يمكن المسافرين على متن الخطوط السعودية

من دخول المملكة لمدة 4 أيام، والتجول فيها وأداء العمرة.

 

 

 قطع التذكرة على الخطوط الجوية السعودية:

 لفت إلى أن التأشيرة ستكون مجانية، وسيتم الحصول عليها بشرط قطع التذكرة على الخطوط الجوية السعودية، موضحًا أن القيمة الإجمالية لتذكرة الطيران ستبدأ من 10 آلاف جنيه، ثم الحصول على سكن في المملكة تقريبًا بنحو 3 آلاف جنيه أقل قيمة، بخلاف التنقلات الداخلية من المطار إلى السكن والحرم.

 

 شراء تذكرة:

 بحسب الخطوط السعودية، فيسمح برنامج "تذكرتك تأشيرة"، للزائر ارتباط تأشيرته بمرحلة إصدار التذكرة، فحينما يبدأ المسافر بشراء تذكرة فإنه سيرتبط بسؤال مباشر عن مدى حاجته للتأشيرة، وعند الإجابة بالموافقة سيكمل الإجراء الذي لا تتجاوز مدته 3 دقائق من الموقع ذاته من دون الحاجة إلى اللجوء لموقع وزارة الخارجية للحصول على تأشيرة مثلما هو متّبع في عدد من البلدان.