رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبرز الأماكن السياحية في الغردقة

الأماكن السياحية
الأماكن السياحية

 أعلن موقع "تريب أدفايزر"،  السياحي العالمي اختيار الغردقة كثاني أفضل الوجهات السياحية في الشرق الاوسط بعد دبي، إذ يعد هذا الموقع من أكبر مواقع السياحة العالمية.

اقرأ أيضًا.. (صور) وزارة السياحة والآثار تستقبل الفوج الروسي بالورود

ويأتي ذلك بناءً على آراء السائحين من خلال تجاربهم السياحية فى مختلف المقاصد السياحية بمصر، إذ تعد الغردقة من أفضل الأماكن السياحية بالنسبة للسائح الأوروبى لما تتمتع به من أماكن سياحية ومتاحف أثرية وبحرية مميزة.

 وترصد"بوابة الوفد"، خلال التقرير الآتي أبرز الأماكن السياحية بالغردقة في سطور: 

سهل حشيش

سهل حشيش

يعد سهل حشيش من أفضل الأماكن السياحية بالغردقة إذ يوجد به منتجعات سياحية ذات خدمة مميزة للسياح، ويضم مجمع سينمائي والعديد من الأسواق، ويعد من أكبر مناطق الاستثمار السياحي في البحر الأحمر.

 أكواريوم الغردقة

أكورايوم

يعد متحف أكواريوم  للأحياء المائية من أجمل المناطق السياحية في الغردقة إذ يحتوي على  أكثر من 1200 من الأسماك والحيوانات المائية من أنواع كثيرة ومقام على مساحة تصل إلى نحو 22 ألف متر، ويضم 22 حوضًا لأنواع الكائنات وأسماك البحر الأحمر النادرة.

جزيرة جفتون

جزيرة

تعتبر جزيرة جفتون من أهم الوجهات السياحية في الغردقة إذ تقع بالقرب من مدينة

الغردقة وتتمتع بالرمال الناعمة والشواطئ الخلابة، ويمكن ممارسة رياضة الغوص ومشاهدة أنواع الأسماك الملونة والشعاب المرجانية الرائعة الموجودة بالبحر الأحمر.

متحف الرمال 

يعتبر متحف الرمال من من أشهر متاحف الرمال عالميًا؛ إذ تحتوي على الكثير من المجسمات والتماثيل التي تم نحتها باستخدام الرمال؛ إذ يوجد بها مجسمات للأهرامات وبعض الشخصيات الكرتونية وتماثيل مثل تمثال كليوباترا ومحمد الفاتح، وأيضًا يوجد به ألعاب ترفيهية للأطفال ومطاعم واستراحات.

متحف الرمال

الجونة

تعتبر الجونة من أهم وأجمل المنتجعات السياحية بالغردقة، إذ تتميز بالهدوء والشواطئ الخلابة ويوجد بها أنواع الرياضة البحرية مثل: ركوب الأمواج والزوارق والتزلج على الأمواج، ويوجد بها ملاعب للجولف، والعديد من الخدمات التي تقدم للسياح مثل: جلسات المساج فضلا على المقاهي والمطاعم.

طالع المزيد من الأخبار على alwafd.news