عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقترح لضبط سوق الخبز.. البيع بالكيلو

الخبز
الخبز

تحسين رغيف الخبز والمنظومة بأكملها أول مطالب المواطنين، إذ أن "رغيف العيش" هو ما يجعل المواطن مستمر والبقاء على قيد الحياة، لذلك دائمًا ما تكون الأخبار المنتشرة عن رغيف الخبز تهم المواطن المصري بشكل كبير، وانتشر خلال الساعات القليلة الماضية بعض الأقاويل عن بيع رغيف الخبز بالكيلو.

 

عيش بالكيلو

 

ويعد رغيف الخبز من الأهم لحياة طبيعيه، ووضعت الدولة المصرية خلال الفترة الماضية الكثير من الخطط لحل بعض المشكلات التي تواجه المواطنين اقتصاديًا، وبالاخص في فترات الأزمات، ولذلك أعلنت وزارة التموين عن طرح كارت مسبوق الدفع لبيع العيش من المخابز البلدي لغير حاملي بطاقات التموين.

 

توفير الخبز لغير حاملي البطاقات التموينية

 

وكان هناك حديث بخصوص تحويلة آلية شراء العيش بالكيلو، معقبًا الدكتور علاء عز، الأمين العام للاتحاد الغرفة التجارية، بأنه يجرى مناقشة هذه الآلية، إذ ان هذا جاء مقترحًا في اجتماع مجلس الوزراء الأسبوع الماضي، مشددًا على أنه يجب أن يعرف المواطن السعر الذي سيبيع به كيلو الخبز.

 

وأوضح "عز"، على أنه قبل شهر رمضان، هناك مقترحًا لبيع العيش بالكيلو، والذي من الممكن أن يصل سعره

لـ9 جنيهات، إلا أنه من المهم أن يتم تنفيذ تلك المقترح قبيل شهر رمضان، لكي يستفيد منه المواطن.

 

شعبة المخابز: بيع الخبز بالكيلو لوقف "السرقة"

 

وفكر الدكتور على المصيلحي وزير التموين، في طرح العيش بالكيلو، مشددًا على أن هناك صعوبة كبيرة في تنفيذ هذه الفكرة بخصوص بيع العيش بالكيلو في الوقت الحالي، إذ أن هناك نقطتين يجب أن يتم أخذهم في الاعتبار، أولهما هو زيادة عدد المخابز وصعوبة الشرط على المخبز ببيع العيش بالكيلو أو توفير كيلو.

 

ونوة بأن فكرة ممتازة جدًا، إلا أن عدد المخابز الكبير يجعل الوزارة تتأخر في التنفيذ على أرض الواقع، بالإضافة إلى ربط الميزان بماكينة حتى يتم التعامل مع المواطنين بشكل رسمي.

 

للمزيد من الأخبار.. اضغط هنا