عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير ينتقد أسعار مجموعات الدعم المدرسية

دروس خصوصية
دروس خصوصية

 علق الدكتور مجدى حمزة، الخبير التربوى، على إعلان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أسعار مجموعات الدعم للطلاب، 100 جنيه للمادة في المدارس الحكومية، و150 جنيهًا للمادة في مدارس اللغات.

 

 

اقرأ أيضًا: أهمية زيادة سعر توريد إردب القمح للمزارعين

 

الأسعار الكارثية:

 أضاف حمزة، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد الإلكترونية"، أن السعر الذى أعلنه الوزير مبالغ فيه حتى وإن كان الحد الأقصى، مشيرًا الى أنها بذلك لا تقدم جديدًا عن السناتر والدروس الخصوصية، واصفًا إياها بالأسعار الكارثية والمسمار الأول فى نعش مجموعات الدعم، مطالبًا الوزير بأن تكون الأسعار بإجمالى المواد التى يتم تدريسها حتى تكون خفيفة على أولياء الأمور خاصة فى الوقت الحالى. 

 

 

 أسعار مجموعات الدعم للطلاب:

 يذكر أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كان أعلن الثلاثاء الماضى عن أسعار مجموعات الدعم للطلاب، 100 جنيه للمادة في المدارس الحكومية، و150 جنيهًا للمادة في المدارس اللغات.

 

 السعر المعلن هو الحد الأقصى:

 أضاف الوزير في تصريحات له عبر جروب حوار مجتمعي تربوي، أن السعر المعلن هو الحد الأقصى، وليس سعرًا موحدًا على مستوى الجمهورية، حيث أسعار مجموعات الدعم ستختلف بحسب الأماكن.

 

 وأكد أنه يخصص 80% من عائد مجموعات الدعم لصالح المعلم بعد خصم الضريبة، وهي حق الدولة.

 

مجموعات الدعم:

 ووجه الوزير، مديري المديريات التعليمية، بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لكي تكون «مجموعات الدعم» بالمدارس

عامل جذب لأبنائنا الطلاب، موضحًا أنه سيتم تجهيز قاعات خاصة بهذه المجموعات في عدد محدد من المدارس داخل كل إدارة تعليمية لاستقبال الطلاب، واختيار أفضل المعلمين المميزين لتدريس المواد المختلفة في مجموعات الدعم، خصوصًا لمرحلة الشهادات الإعدادية والثانوية، أما صفوف النقل فستتم داخل المدارس.

 

صرف مستحقات المعلمين:

 أوضح «حجازي»، أنه سيتم تطبيق القرار الخاص بمجموعات الدعم على جميع المحافظات خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن وزير المالية وافق على صرف مستحقات المعلمين أولًا بأول، بعد خصم حق الدولة المتمثل في الضرائب على أن يتم تشكيل لجان مالية وإدارية بمعرفة الإدارات التعليمية وتحت إشراف كل من مديري المديريات والإدارات التعليمية، تجنبًا لحدوث أي مشكلات قد تواجه مجموعات الدعم.

 

جودة تعليمية عالية:

 أكد الوزير أن مجموعات الدعم ستتم وفقًا لجودة تعليمية عالية، كإحدى خطط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور.