رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سبخة مليح السعودية تتزين بالمروج والأنهار

مناظر طبيعية خلاب
مناظر طبيعية خلاب

 حولت الأمطار الغزيرة خريطة التضاريس السعودية الى  مناظر طبيعية خلابة، ورسمت خريطة جديدة لصحراء المملكة، مليئة بالجنان الخضراء ، والشلالات والبحيرات المائية الكثيرة ، لتتحقق نبؤءة النبي "محمد (صل الله عليه وسلم) ، لا تَقومُ الساعةُ حتى تَعودَ أرضُ العربِ مُروجًا وأنهارًا.

اقرأ أيضا: السعودية تُشجع دول المنطقة على إجراء إصلاحات
فبعد أن تخللت المياه بين كثبان الرمال، فى "سبخة مليح" الواقعة غرب القصيم وسط السعودية، تحولت الصحراء القاحلة إلى بحيرات مائية خلابة، ومنتزه طبيعي جاذب للسياح العرب والاجانب ولسكان المملكة.

وثق المصور السعودى  "سليمان القبلان" الموقع في مشاهد جمالية جسدت جمال الإبداع الرباني فى الطبيعة
وأشار "سليمان" لم يستهوني تصوير الموقع لعدة سنوات ، حتى وجدت مايستحق التجربة  وتصوير"سبخة مليح" الفاتنه بتشكيلات البحيرات ولونها الساحر، كم كانت من قبل منذ 4 سنوات، بعد هطول أمطار الخير التي عمت منطقة القصيم.

وأضاف: أحببت أن أخرج ابداع الطبيعة لهذا المكان بطريقتي الخاصة، بعد أن  أبهرتني من الأعلى

بعدما تعمقت في تفاصيلها الفاتنة.

وأضاف القبلان : "إن آخر مره سقطت المياه هذا الموقع كان قبل 4 سنوات، ولم يسبق لأحد تصويره بشكل يبرز تفاصيله وجماله، فكل من صور هذا الموقع كان يصوره بشكل توثيقي أو تقليدي.
 وعملت على إبراز جماليات المكان والطبيعة الخضراء والمياه المتدفقه والشلالات التي تدفقت بسبب كميات الأمطار الغزيرة، التى حولت العديد من المواقع في السعودية إلى جنة خضراء" ..
ويذكر أن "سبخة مليح أو قاع الركنة" ، تقع بالقرب من نفود العريق و مركز المشاش والركنة، جنوب غربي محافظة الرس، ويتميز المكان بوجود تضاريس قريبه منه الجبل والنفوذ".

لمزيد من الأخبار..اضغط هنا