رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القاهرة تستضيف مؤتمر دولي بمشاركة 45 دولة لعلاج حالات العمي بالجينات

فاعلية
فاعلية

تبدأ الدورة التاسعة من مؤتمر القاهرة الدولي لشبكية العين أعمالها خلال الفترة من ١٨ إلى ٢٠ يناير الجاري، وذلك بالتعاون مع المنتدي الافريقي لجراحي الشبكية والجمعية الأمريكية لجراحي الشبكية والجمعية الأوروبية لجراحات العيون المتطورة والمؤتمر العالمي لشبكية العين.

اقرأ أيضا: وزير الصحة يبحث مع غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة الاستثمار بالقطاع الصحي 
ويأتي المؤتمر بعد نجاحات جراحات وعلاجات الشبكية بالجينات ونجاح واجراء ٦ عمليات علي مستوي العالم والدولي.


 ويحاضر بالمؤتمر اطباء من اكثر من 45 دولة وتشمل امريكا واوروبا واليابان واسبانيا واليونان والبرازيل والهند وبلجيكا ، إلى جانب لفيف من السادة أساتذة طب وجراحة العيون من الجامعات المصريه والدول العربية والأفريقية ويناقش المؤتمر الجديد في مجال جراحات العيون والشبكية والتطور في النظر الصناعي لإستعادة البصر للكفيف وكذلك علاج مضاعفات مرض السكر والأنفصال الشبكي بالعين والجدير بالذكر مشاركة اكثر من استاذ بالجامعات الأمريكية لمناقشة العلاج بالجينات والخلايا الجذعية في بعض امراض ضمور الشبكية المزمنة ويتخلل المؤتمر مجموعة ندوات حوارات.


والجدير بالذكر حضورالعالم دكتور روبرت ماكالرين من جامعة اكسفورد البريطانية وهو من رواد علاج الجينات للأمراض المستعصية بالعين ويلقي العديد من المحاضرات خلال فاعليات المؤتمر . وضمن فاعليات

المؤتمر البث الجراحي الحي من العديد من دول العالم عبر بث الطرق الجراحية الحديثة اثناء فاعليات المؤتمر والنقاش اثناء العرض الجراحي عن الطرق الجديدة في العالج وعرض احد ث التقنيات الجديدة والأجهزة الجراحية الحديثة حرصا علي التبادل العلمي بين جميع دول العالم.


 اكد الدكتور ايهاب الريس استشاري طب وجراحة العيون بمعهد الرمد بالجيزة علي حرص الجمعية الأمريكية علي المشاركة بمؤتمر القاهرة الدولي للشبكية حيث ان هذه هى المشاركة السادسة لهم في المؤتمر بندوة كاملة ممثلين عن الأطباء الأمريكان بالمؤتمر.

 

ويعقد داخل جلسات المؤتمر جلسة وورشة عمل ومؤتمر صحفى حول  دور الإعلام فى نشر الوعى الصحى والوقاية من أمراض العيون ، والعلاج بالجينات ويحاضر فيها كبار اساتذة طب العيون الأجانب والمصريين .
لمزيد من الأخبار..اضغط هنا