رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اقتصادي يفسر رسائل رئيس الوزراء بشأن الأسعار

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس السبت، زيارة مهمة إلى محافظة شمال سيناء، بهدف متابعة تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية التي يتم تنفيذها على أرض الفيروز، وذلك وفقا للاستراتيجية القومية لتعمير سيناء، التي يتولاها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 

اقرأ أيضًا.. طرق حجز وحدات "سكن مصر- دار مصر- جنة- قطامية جاردنز- إسكان متميز"

 

 

الأوضاع الاقتصادية المتوترة

 

وتحدث رئيس مجلس الوزراء عن عدد من الأمور التي تُهم المواطن المصري، خاصة في ظل هذه الأوضاع الاقتصادية المتوترة في العالم بأكمله، على رأسها أسعار الكهرباء والوقود ورغيف الخبز.

 

تلبية احتياجات المواطن محدود الدخل

 

قال الدكتور سيد خضر الخبير الاقتصادى، أن الدولة تحرص على تلبية احتياجات المواطن محدود الدخل خاصة في ظل الأوضاع العالمية المتوترة بسبب جائحة كورونا ، مؤكدا أنها هناك اجتماع خلال الربع الأخير من شهر يناير الجارى لتحديد أسعار

الوقود.

 

 

صندوق النقد الدولى

 

وأضاف خضر فى تصريحات خاصة لبوابة الوفد الالكترونية، أن صندوق النقد الدولى وضع شروط أبرزها هى رفع الدعم عن أسعار السلع والوقود مما يؤثر بالسلب على المواطنين مؤكدا على أن الدولة تحرص على تقديم اللخدمات للمواطن بطريقة بسيطة مستبعدا رفع الدعم عن السلع خلال الأيام المقبلة، متوقعا تثبيت أسعار الوقود خلال الأيام .

 

 

وأشار الى أن الدولة تحرص على زيادة دخل المواطن لطمأنته فى ظل ارتفاع أسعار السلع، حفاظا الى التضخم، مطالبا الدولة بتشديد الرقابة على الأسواق خلال الفترة المقبلة.