رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

كراسة شروط سكن مصر 2023.. الخطوات والرابط

أخبار وتقارير

الأحد, 15 يناير 2023 10:34
كراسة شروط سكن مصر 2023.. الخطوات والرابطسكن مصر
كتب- أحمد عبدالله

 كراسة شروط سكن مصر 2023.. يبحث الكثير من المواطنين عن شروط سكن مصر، بالتزامن مع انطلاق حجز شقق دار مصر وسكن مصر وجنة اليوم الأحد، بحسب ما أعلنه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

 

 

اقرأ أيضًا:- هيئة تنشيط السياحة تدعو إيلون ماسك لزيارة مصر.. وتؤكد: الحضارة المصرية شرف

 

موعد طرح كراسة شروط سكن مصر

وطرحت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، 8660 وحدة سكنية بمشروع "سكن مصر"، بمساحات تتراوح بين 106 و133 م2، بـ11 مدينة جديدة "أكتوبر الجديدة- القاهرة الجديدة- العبور الجديدة- حدائق أكتوبر- المنيا الجديدة- الشروق- المنصورة الجديدة- دمياط الجديدة- غرب قنا- ناصر" غرب أسيوط "العلمين الجديدة".

 

حجز شقق سكن مصر

ويصل حجز شقق سكن مصر بداية من يوم غدٍ الأحد 15 يناير 2023، وحتى الساعة 11.59 مساء يوم الخميس 16 فبراير 2023، على أن يتم التسجيل بالموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان من هنا.

 

 

كراسة شروط سكن مصر 2023.. التفاصيل كاملة ورابط الحجز

وتعد قيمة جدية الحجز بالنسبة لـ شقق سكن مصر تبلغ 70 ألف جنيه، بخلاف مصروفات التسجيل، بحسب كراسة شروط سكن مصر يتم استكمال سداد 20 % ، إضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 5.0 % لصالح مجلس الأمناء، من إجمالي ثمن الوحدة، خلال شهر يبدأ من يوم 26/03/2023، وحتى يوم 04/05/2023.

 

ويتم سداد 10 % من إجمالى ثمن الوحدة عند الاستلام، وسداد 70 % (باقى ثمن الوحدة)، على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 أو 5 أو 7 سنوات محملة بالفائدة على الرصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة بـ البنك المركزي المصري وقت الطرح بالإضافة إلى (2 % طبقًا لتعليمات وزارة المالية + 0.5 % مصاريف تحصيل).

 

 

 

ويبدأ القسط الأول لـ شقق سكن مصر بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة، على أن يتم تقديم شيكات آجلة بها قبل الاستلام، حيث يمكن

لحاجزي الوحدات سداد باقى ثمن الوحدة، وقيمته 70 % من إجمالي الثمن، وذلك من خلال برنامج التمويل العقاري ببنك التعمير والإسكان وفقًا للقواعد المعمول بها، مع الالتزام بسداد أية مبالغ تُستحق للهيئة بمجرد حلول آجالها وذلك لحين الحصول على التمويل العقاري.

 

شروط سكن مصر

- لا بد من أن يكون المتقدم لحجز شقق سكن مصر شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية.

 

- الوحدات السكنية المعروضة للبيع ضمن شقق سكن مصر 2023 مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة.

 

- ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما في تاريخ طرح كراسة شروط سكن مصر، وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد.

 

- إقرار المتقدم لحجز شقق سكن مصر بأنه اطلع على كل الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات وتفاصيل كراسة شروط سكن مصر كافة ووافق عليها، وأن تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.

 

- لا يحق للأسرة (الزوج، الزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة، ولم يسبق للمتقدم أو لأحد أفراد الأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) الحصول على وحدة سكنية أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

 

وقم بتحميل كراسة شروط سكن مصر من هنا.