رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العيش السياحي نار واستهلاك الأسرة يصل لـ30 جنيهًا يوميًا

العيش السياحي
العيش السياحي

 ما بين نداءات واستغاثات نادى بها الآلاف من المواطنين جراء رفع أسعار الخبز السياحي بالمخابز، ووصول سعر الرغيف الواحد إلى 2 جنيه، بما يعادل 30 جنيهًا خبزًا للأسرة الواحدة.

 

اقرأ أيضًا.. توزيع العيش السياحي مجانًا.. وصاحب المخبز: حاولت أقدر ظروف الغلابة

 

 من هنا بث الآلاف من المواطنين شكواهم عبر مواقع التواصل، كنداء استغاثة لوزارة التموين لمواجهة التجار، وضبط المخابز، وإيجاد حلول للمواطنين المحرومين من التموين ممن تم إسقاطهم من بطاقات التموين على خلفية امتلاك سيارة أو فواتير الكهرباء وخلافه.

استغاثة مواطن على الفيس بوك

حقيقة رفع سعر رغيف الخبز:

 من جهته كشف عطية حماد، رئيس شعبة المخابز، حقيقة رفع الدولة سعر رغيف الخبز السياحي في الأسواق المصرية، مؤكدًا أن الفترة الحالية هي فترة شائعات، وعلى الجميع الحذر في التعامل مع أي معلومات متداولة من غير مصادر رسمية.

 وأضاف عطية حماد، في بيان صحفي، أن ما نشر أخبار مغلوطة، وغير صحيح تمامًا ما يتردد عن رغيف الخبز السياحي، لافتًا إلى أن خبر رفع سعر رغيف الخبز السياحي صدر من شخص ليس لنا علاقه به.

 وتابع عطية حماد، رئيس شعبة المخابز، مؤكدًا أنه لم يتم إصدار أي قرار بشأن رفع سعر الخبز السياحي.

استغاثة مواطن على الفيس بوك

 

الأوزان الرسمية للخبز:

 فيما أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أخيرًا التفاصيل كافة

المتعلقة بالأوزان والأسعار المحددة للخبز الأفرنجي، ورغيف الفينو، وسعر الخبز السياحي؛ منعًا لاستغلال المواطنين، أو التلاعب بالأسعار والأوزان.

 كما قامت الهيئة العامة للسلع التموينية بالتعاقد مع مطاحن القطاع الخاص لتوريد دقيق فاخر استخراج ۷۲ الذي يتم صرفه لإنتاج الخبز الحر والفينو لمدة شهر، وتيسرًا على المواطنين في الحصول على الخبز السياحي والأفرنجي بأسعار مناسبة يتم تسليم طن الدقيق الفاخر 72% لمن يرغب من المخابز المرخصة لإنتاج الخبز الحر والفينو بسعر 10 آلاف للطن.

استغاثة مواطن على الفيس بوك

وتابع: "يتم ذلك من مطاحن القطاع الخاص المنتجة للدقيق 72% التي تتعاقد مع الهيئة العامة للسلع التموينية، على أن تقوم المخابز بعمل إعلان على المخبز بالأوزان والأسعار المحددة، بحيث سيكون سعر رغيف الفينو 40 جرامًا بـ 75 قرشًا، 60 جرامًا بجنيه واحد، وسعر الخبز السياحي وزن 75 جرامًا بجنيه واحد".