عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هجوم شرس على ياسمين عز ومطالبات بوقف برنامجها (القصة الكاملة)

ياسمين عز
ياسمين عز

 هجوم كبير على الإعلامية ياسمين عز، مقدمة برنامج كلام الناس، المذاع على قناة MBC مصر، بسبب تصريحاتها المثيرة للجدل عن الرجل المصري وإهانتها للمرأة، وانتشرت مطالبات بوقف برنامج ياسمين عز ومحاكمتها.

 

 اقرأ أيضًا.. القومي للمرأة يتقدم بشكوى لـ"الأعلى للإعلام" ضد ياسمين عز وبرنامجها

 

 تقدمت جهات رسمية ببلاغات ضد المذيعة ياسمين عز، وعلى رأسهم نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، قالت من خلاله إن الإعلامية ياسمين عز تحرض على العنف ضد المرأة المصرية، وأنه يجب على المرأة أن تقبل الإهانة والعنف، ويتضمن خطابها تهكم وسخرية وتنمر على حال الأسرة المصرية، الزوجة والزوج المصرى.

 ورصدت نهاد أبو القمصان في بلاغها أن الإعلامية ياسمين تجرأت على إهانة رموز التاريخ المصري بالاستخدام الجاهل لكلمة "فرعون" في غير موضعها وبطريقة غير لائقة، لتنجح في جعلها أحد أهداف التهكم والسخرية من المعترضين كافة على ما تبثه من جهل.

 

 وأوضحت في بلاغها أن الإعلامية ياسمين عز أهانت الرجل ووصفته بأنه قطعة آثار نادرة، لا بد من المحافظة عليها، وأن تصطحبه الزوجة في يدها حتى وهى ذاهبة للحمام، وذلك بتعمد نشر صورة مشوهة عن الرجل المصري والسخرية منه ومن التاريخ المصري في ذات الوقت.

 

 كما قامت بالتحريض علي العلاقات بين الأطفال فيما يتعلق بالأخ والأخت، والتعامل مع البنت كخادمة تخدم ما سمته "الفرعون الصغير"، وأن يناديها "بالجرس"، كما تتعمد المشكو في حقها إلى نشر الجهل والخرافة بإدعاء أقوال مرسلة ونشرها على أنها نظريات علمية تقول إنها هى فقط من درسها، مثل: "الصوت الشتوي والصوت الصيفي"، وغيرها من العبارات غير المفهومة.

 

 وطالبت نهاد أبو القمصان بعد الاطلاع على هذا البلاغ، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة كافة، لفتح التحقيق فى الوقائع الثابتة به، لتوجيه الاتهامات ضد المبلغ، الإعلامية ياسمين عز، منها المواد: 86 مكرر، 98 ب، 171، 188، 308، من قانون العقوبات والمواد 25، 34 من القانون رقم 175 لسنة 2018.

 

 كما تقدمت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، بشكوى رسمية إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد البرنامج "كلام الناس"، إذ تلقى المجلس الكثير من الشكاوى من نساء مصر عبر منصات التواصل الاجتماعي يعبرن عن رفضهن لهذا المحتوى المسيء ويطالبن

بوقفه.

 وعبر المجلس القومي للمرأة عن رفضه للمحتوى المسيء الذى يقدمه برنامج "كلام الناس"، المذاع على قناة "MBC مصر"، للمذيعة ياسمين عز، الذي يمثل إهانة وتحقير وتقليل من شأن المرأة المصرية، ويضُر بها، مؤكدًا أن المحتوى موجه لتغييب الوعى المجتمعي بما يتم إنجازه على أرض الواقع من جهود حثيثة لتمكين المرأة المصرية.

 

 ووجهت الدكتورة مايا مرسي رسالة صريحة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إلى الإعلامية ياسمين عز، وقالت: "رسالة إلى إحدى الإعلاميات على إحدى المحطات غير المصرية".

 

 وتابعت: "أرجو أن تتذكري أن تاريخك، طبعًا إذا كان هيكون عندك تاريخ أصلًا، هيشوفوا ولادك وأحفادك ولن يكونوا فخورين، فالمحتوى على الفضاء الإلكتروني بصمة شخصية موجودة مدى الحياة".

 

 واستطرت: "إذا كان مجال دراستك هو الإعلام، فأرجو أن تراجعي الكتب والمواثيق  الإعلامية التي من الواضح أنك لم تسمعي بها من قبل، لأن ما تقدميه ليس له أية صلة بالإعلام الحقيقي".

 

 وأضافت: "عيب عليكي بجد وكفاية، أعملي حساب إن اللى بيشاهد البرنامج اللى بتقدميه جيل بنات وأولاد، أنتي حرفيًا بتهدى فكرة الاحترام بين الطرفين والشراكة".

 

 وقالت: "لازم تعرفي وتتعلمي قبل ما تطلعي تدينا دروس وتوجهي رسالتك للسيدة المصرية، بصراحة استحالة يكون ده برنامج حقيقي ده أكيد هيطلع برنامج مقالب في الآخر".

 

 وانتشرت مطالبات على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تطالب بوقف برنامج كلام الناس الذي تقدمه الإعلامية ياسمين عز ، واصفين إياها بخرابة البيوت.

 لقراءة المزيد من الأخبار اضغط هنا.