رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خطة سعودية لبناء مفاعلات نووية قريبًا

السعودية
السعودية

 اكتشفت المملكة العربية السعودية، مادة اليورانيوم في عدة مناطق متفرقة بالبلاد، مما حفز المملكة على التوجه نحو إنتاج اليورانيوم، لإنتاج الطاقة النظيفة.

 

 صرح وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أنه في إطارتوجه ولى العهد السعودى لإنتاج اليورانيوم ضمن مستهدفاتها لتوفير الطاقة النظيفة محليًا وإقليميًا، اكتشفت المملكة العربية السعودية، مواقع جيولوجية مختلفة، تحتوى على محفظة متنوعة من اليورانيوم.

 

 

 اقرأ أيضًا: السعودية تؤكد حرصها على نجاح مؤتمر التعدين وتحقيق أهدافه

 

 وأشار "الأمير عبدالعزيز" إلى وجود مواقع جيولوجية مختلفة داخل المملكة غنية باليورانيوم من بينها  موقع جبل سعيد، والمدينة المنورة، مضيفًا أن المملكة تسعى لتصنيع الوقود النووي للاستخدام المحلي وتصديره، وإنتاج الكعكة الصفراء واليورانيوم منخفض التخصيب، مع حرص المملكة على الالتزامات الدولية ومعايير دورة إنتاج الوقود النووى ،المتفق عليه عالميًا.

 

 المملكة تكتشف كميات كبيرة من اليورانيوم:

 أعلن الأمير عبدالعزيز أن المملكة لديها كميات كبيرة من اليورانيوم، سوف يتم استغلالها تجاريًا ومحليًا بالشكل الأمثل، مضيفًا أنه سوف يتم إدارةاحتياطيات كميات اليورانيوم بكل شفافية، مع البحث عن شركاء عالميين ومحترفين في هذا المجال.

 البرنامج الوطنى السعودى للطاقة الذرية:

 أكد وزير الطاقة أن البرنامج النووي الوطني السعودي للطاقة الذرية، يستهدف بناء مفاعلات نووية عدة في المملكة لأغراض الطاقة السلمية، وستتضمن المرحلة الأولى بناء  مفاعلين نوويين كبيرين تجاريين، وبعدها سوف يتم التوسع بشكل أكبر.

 

 لمزيد من الأخبار.. اضغط هنا