عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بوتين يعين الجنرال فاليري غيراسيموف قائدًا للقوات في أوكرانيا

 الجنرال الروسي فاليري
الجنرال الروسي فاليري غيراسيموف

 "استخدمت كييف أساليب إرهابية للنضال مثل الدرع البشري للمدنيين، وتعذيب أسرى الحرب" جزء من الخطاب الأخير في نهاية ديسمبر 2022، للجنرال الروسي فاليري غيراسيموف، نائب وزير الدفاع الأول، وصاحب لقب روسيا الاتحادية، الذي عينه الرئيس الروسي بوتين، ليكون قائدًا للقوات الروسية في أوكرانيا.

 

 وكان الجنرال الروسي فاليري غيراسيموف، المعروف بالملامح الجامدة والأعصاب الهادئة، أصيب بشظية مايو 2022، بعدما أرسله الرئيس بوتين إلى أوكرانيا لضمان تحقيق النصر، في إيزيوم بمنطقة خارفيف بأوكرانيا، والتي كانت مركز قتال عنيف منذ الغزو الروسي، بحسب ديلي ميل.

 

 

 

 اقرأ أيضًا: قصف أوكراني بالصواريخ وقذائف المدفعية على دونيتسك

 

 

 

 وفي السطور التالية نتناول أبرز المعلومات عنه:

 السيرة الذاتية:

 فاليري غيراسيموف ولد في 8 سبتمبر 1955 بمدينة كازان، وتخرج عام 1977 في كلية الدبابات العسكرية القيادية بالمدينة، وعمل قائد فصيلة، ثم قائد سرية، وتسلم قيادة كتيبة في المجموعة الشمالية لقوات المنطقة العسكرية في الشرق الأقصى.

 

 استكمل فاليري في نفس الوقت، دراسته العسكرية حيث تخرج عام 1987 في الأكاديمية العسكرية للقوات المدرعة باسم المشير مالينوفسكي، ثم خدم رئيسًا للأركان وبعد ذلك قائدًا لفوج دبابات.

 

 ثم تدرج إلى رئيس أركان فرقة المشاة الآلية في منطقة البلطيق العسكرية، ومنذ العام 1993 حتى 1995 تولى قيادة فرقة المشاة الآلية في مجموعة القوات الشمالية الغربية.

 

 تخرج عام 1997 في الأكاديمية العسكرية لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، ثم شغل مناصب نائب أول لقائد الجيش في منطقة موسكو العسكرية، ثم نائبًا لقائد الجيش58 في المنطقة العسكرية الشمالية في القوقاز ثم رئيسًا لأركانه، وبعد ذلك تسلم قيادة الجيش 58.

 

 وعمل بين عامي 2003 و 2005 رئيسًا لأركان المنطقة العسكرية للشرق الأقصى، وعام 2005 أصبح رئيسًا للمديرية العامة للتدريب القتالي والخدمة في القوات المسلحة، وديسمبر 2006 عين رئيسًا لأركان المنطقة العسكرية لشمالي القوقاز.

 

 عام 2007 عين قائدًا لمنطقة لينينغراد العسكرية، وفي فبراير2009 قائدًا لمنطقة موسكو العسكرية، ثم أصبح نائبًا لرئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية في ديسمبر 2010.

 

 وفي أبريل 2012 أصبح قائدًا للمنطقة العسكرية المركزية، وفي 9 نوفمبر 2012 عين رئيسًا لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية  ونائبًا أولًا لوزير دفاع روسيا الاتحادية.