عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قطاع الصحة في بريطانيا يدخل الإنعاش والمرضى على الأرصفة

جهاز الصحة العامة
جهاز الصحة العامة في بريطانيا

يواجه جهاز الصحة العامة في بريطانيا أزمة لم يشهدها منذ سنوات طويلة، فبداية من أزمة كورونا التي ضربت العالم منذ 3 سنوات تعرض القطاع الصحي في إنجلترا لحالة يرثى لها.

 

اقرأ أيضا..  بريطانيا تتعاون مع مصر لتدعيم وتطوير قطاع الصحة 

 

وبناء على الأزمات التي يمر بها قطاع الصحة في إنجلترا، يعلن العاملين الأساسيين في مجال الصحة عن إضرابهم عن العمل من وقت لاَخر؛ بسبب الأجور.

 

وفي خطوة أثارت تخوف الشعب البريطاني يسعى جهاز الصحة العامة إلى بدء إخراج آلاف المرضى من المستشفيات في الأسابيع القليلة المقبلة؛ لتوفير الأسرّة التي قد يحتاجونها خلال الأسابيع القادمة مع حلول فصل الشتاء.

 

واستمرار للأزمة الصحية التي تشهدها بريطانيا يتم علاج بعض المرضى في الممرات بينما تقف سيارات الإسعاف في طوابير خارج المستشفيات لنقل المرضى إلى أقسام الطوارئ وسط نقص في الموظفين والأسرّة.

 

وتحاول الحكومة البريطانية في احتواء الأزمة بأقصى درجة إذ أكدت في بيان لها أنها ستوفر ما يصل إلى 200 مليون جنيه إسترليني (242 مليون

دولار) من التمويل الإضافي المتاح لشراء أماكن للرعاية، بالإضافة إلى 50 مليون جنيه لتحسين المرافق الموجودة.


والهدف من إخراج بعض المرضى إلى أماكن أخرى هو إحياء لأسلوب استخدمه جهاز الصحة في إنكلترا أثناء الجائحة عندما سعت المستشفيات إلى توفير أكبر عدد ممكن من الأسرة لمرضى كورونا.

 

وكان رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك قد قال الأسبوع الماضي إن تقليص قوائم انتظار المستشفيات أحد أولوياته الخمس لبريطانيا هذا العام. 

 

وأظهرت إحصائيات الخدمات الصحية أن أكثر من تسعة أسرة من كل 10 أسرة في المستشفيات كانت مشغولة في الأسبوع الذي سبق العام الجديد مع قيام مرضى تسمح حالتهم الطبية بالخروج بشغل 13000 سرير يومياً.