عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شهادات غير مسموح بكسرها لشراء ذات عائد الـ 25%

شهادات الادخار
شهادات الادخار

شهادات البنك الأهلى.. تخطت حصيلة الشهادات في البنك الأهلي 66 مليار جنيه، ووصل بنك مصر إلى 32 مليار جنيه، لتصل جملة شهادات 25%؜ إلى ما يقرب من مائة مليار جنيه، اضافة إلى أن 70% من الشهادات تمت من خلال “الأهلي فون” أو من خلال التطبيق الخاص بالبنك الأهلي أو بنك مصر خلال يومين فقط بحسب تصريحات  يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي.

 

 

اقرأ أيضا:- رئيس الوزراء يستعرض جهود مبادرة "زراعة 100 مليون شجرة"

 

 كسر الشهادات

 

يتيح البنك الأهلي ومصر لعملائه حرية كسر الشهادات التابعة لهما لإعادة شراء الشهادة مرتفعة العائد بـ25%، ولكن يخضع كل نوع منها لدى البنكين لمعايير مختلفة منها، الفترة التي مرت على ربط الشهادة، اضافة الى حصيلة الشهادة جاءت من إصدارات جديدة أو تجديد شهادات قائمة لعميل في وقت سابق وكذلك حجم الغرامة.

 

شروط كسر الشهادات

 

تخضع عملية كسر الشهادة لشروط مختلفة، على رأسها الفترة التي مرت على ربط الشهادة ، اضافة الى حصيلة الشهادة جاءت من إصدارات جديدة أو تجديد شهادات قائمة لعميل في وقت سابق وكذلك حجم الغرامة.

 

وجاءت شروط كسر أي شهادة مرور 6 شهور على شرائها باستثناء التجديدات التي تمت على شهادات قائمة ولم يتم كسرها فهي لا تخضع لهذا القيد، نظرا لاستمرار ربطها دون إيداعها في حساب العميل.

 

شهادات ادخار لا يمكن كسرها

 

الشهادة بفائدة 17.25%

 

لا يتيح البنك للعملاء إمكانية كسر هذه

الشهادة لإعادة شراء 25%، وذلك بسبب عدم مرور 6 شهور على إصدارها، حيث لم يمر على تاريخ صدورها في البنكين أكثر من شهرين وبضعة أيام.

 

 الشهادة بفائدة 16% و 16.25%


تخضع هذه الشهادة إلى نفس شروط الشهادة السابقة 17.25% في صعوبة كسرها بسبب عدم مرور 6 شهور على شرائها إلا في حال تم تجديد شهادات قائمة لبعض العملاء مع تاريخ انتهاء آجالها على هذا النوع من الشهادة.

 

شهادات ادخار يمكن كسرها

 

 الشهادة بفائدة 14%

 

يتيح بنكا الأهلى ومصر، إمكانية كسر هذه الشهادة، بسبب مرور 6 شهور على بعض الإصدارات للعملاء ولكن الإصدارات الحديثة التي لم يمر عليها 6 شهور سيكون من الصعب كسرها نتيجة لنفس الأسباب السابقة.

 

 

 الشهادة بفائدة 18%

 

من الممكن كسر هذه الشهادة أيضا، نتيجة مرور 6 شهور على شرائها، لكن لا يفضل كسرها بسبب الغرامة المقررة عليها والتي تصل إلى 70% من إجمالي العائد الذي حصل عليه.