رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جده مربي ماشية| أسرار عن الرئيس الجديد لمجلس النواب الأمريكي

كيفن مكارثي
كيفن مكارثي

 اعتلى كيفن مكارثي، منصب رئيس مجلس النواب الأمريكي، بعد أن خاض مكارثي سباقًا انتخابيًا شرسًا عن الدائرة 23 لولاية كاليفورنيا وترأس مجلس النواب بعد عضوية بالمجلس لفترة استمرت أكثر من 16 عامًا متواصل، الكثير لا يعلم من هو كيفن مكارثي الذي تقلد بمنصب رئيس مجلس النواب الأمريكي.

 اقرأ أيضًا: ماتت أثناء العمل.. وفاة طبيبة شابة بأزمة قلبية

 

 كيفن مكارثي ولد في أسرة متوسطة الحال:

 

 ولد كيفن مكارثي وسط أسرة متوسطة الحال عام 1965 في شهر يناير في حي كوليدج هايتس في بيكرسفيلد، في جنوب وسط كاليفورنيا، وكانت أمه تعمل ربة منزل ووالده يعمل مساعد رئيس الإطفاء وجده كان مربيًا للماشية، وكان مكارثي أصغر أخوته، فكان لديه شقيقين أكبر منه، والآن يقيم برفقة زوجته وطفليه.

 بدأت حياة كيفن مكارثي تتغير 180 درجة عندما اشترى تذكرة يانصيب في أكتوبر 1984، وهو لا يزال في سن الـ 20 عامًا وفاز بـ 5 آلاف دولار وقتها وبدأ مشروعه الصغير "كيفن أوز ديلي" وعمل بجد لفترة طويلة ونجح في توظيف الكثير من العمال في مطعمه الصغير، قبل أن ينتقل للخدمة العامة ويبيع مشروعه الناجح.

 

 كيفن مكارثي في الدراسات العليا بجامعة ولاية كاليفورنيا:

 

 تدرج كيفن مكارثي في الدراسات العليا بجامعة ولاية كاليفورنيا وتدرب مع الكونغرس بيل توماس، وأصبح فيما بعد عضوًا في فريق عمل عضو الكونغرس التابع لتوماس ليسلك بذلك طريقه إلى البرلمان، وفي عام 2000  فاز بأول انتخابات عامة له بصفته وصيًا (Trustee) على منطقة كيرن، ثم في عام 2002، تم انتخابه لتمثيل المقاطعة 32 في جمعية ولاية كاليفورنيا. 

 انتخاب كيفن مكارثي للمرة الأولى لعضوية الكونغرس:

 

 وفي عام 2006، انتخب كيفن مكارثي للمرة الأولى لعضوية الكونغرس، وفي عام 2014، تم انتخابه زعيمًا جمهوريًا في مجلس النواب، وتوترت علاقة مكارثي مع الرئيس السابق، دونالد ترامب، بعد اقتحام مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير 2021، وحمل مكارثي ترامب مسؤولية أحداث الهجوم.