رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شهادات الـ25% تسحب الدولارات من السوق السوداء

الدولارات
الدولارات

 بداية من قرار البنك المركزي عن إصدار شهادات بنكي مصر والأهلي بفائدة الـ25%، كثرة التساؤلات عن الامتيازات التي تحققها إصدار هذه الشهادات، إذ إن الشهادات الإدخارية الـ25% تمثل منع الدولرة وتقليل التضخم وخفض الأسعار.

 

وأكد أحمد معطي، الخبير الاقتصادي، أن رفع الفائدة له الكثير من الفوائد ومن أهم هو خفض من نسب التضخم، بالإضافة إلى خفص الأسعار من خلال سحب السيولة من الأسواق وتقليل القوة الشرائية، والذي يترتب عليه خفض الأسعار، متمنيًا حدوث خلال الفترة المقبلة استقرار في الأسعار والانخفاض التدريجي لها.

 

 اقرأ أيضًا.. بنك مصر يحذر من كسر شهادة الـ 18% لشراء الشهادات الجديدة (فيديو)

 

خطوات كسر شهادات الإدخار وتحويلها لشهادة جديدة

 

 أضاف "معطي"، خلال تصريحات خاصة لبوابة الوفد الإلكترونية، أن البنك المركزي ركز من خلال إصدار الشهادات الـ25% هو منع الدولرة، والتنازل عن الدولات للبنك المركزي

والبنوك التجارية، بالإضافة إلى سحب الدولارات من السوق السوداء.

 

ونوة على أن منع الدولرة هو عدم البحث عن الدولار في البنوك وتقليل الطلب على الدولار، مشددًا على أن إصدار الشهادات بـ25% فرصة في توفير الدولارات، بالإضافة إلى هناك فرصة في زيادة في قطاعات السياحة خلال الفترة المقبلة بسبب انخفاض قيمة العملة والجنيه المصري.

 

 كما أن الهدف الرئيس من إصدار شهادات الـ25% هو تقليل الأسعار في الأسواق تدريجيًا، بالإضافة إلى تقليل سعر الدولار في البنوك، نظرًا لانخفاض البحث عنه والتعامل به.

 

للمزيد من الأخبار اضغط هنا