عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع أسعار برامج العمرة للبرامج الاقتصادية.. 5 آلاف جنيه زيادة متوقعة

عمرة
عمرة

 شهدت أسعار شركات السياحة الدينية لبرامج العمرة ارتفاعًا خلال موسم العمرة 2023، وذلك نتيجة إقرار وزارة السياحة والآثار، نظام فتح الأعداد، الذي أدى لارتفاع سعر صرف الريال السعودي في الأسواق السوداء، خصوصًا مع ارتفاع الطلب على تدبيرها، بحسب خبراء في السياحة الدينية.

 

 وقال مجدي صادق، عضو غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، خلال تصريحات صحفية، إنه منذ النصف الثاني من شهر أكتوبر الماضي هناك اقتراح بفتح أعداد المعتمرين، بعدما كانت الحصة المحددة لكل شركة مسجلة على بوابة العمرة المصرية، 40 معتمرًا شهريًا، الأمر الذي أثر سلبًا فى ارتفاع أسعار تذاكر الطيران والسكن.

 

 اقرأ أيضًا: عمرة رجب 2023.. الأسعار والشروط

 

 ارتفاع أسعار العمرة:

 

 أوضح صادق أن أسعار برامج العمرة ستشهد ارتفاعًا خلال الفترة المقبلة، خصوصًا مع ارتفاع سعر الدولار في البنوك على رأسهم البنك المركزي المصري،

مشيرًا إلى أن سعر الريال السعودي في شركات الطيران محدد سعر صرفه بنحو 7.60 جنيه، في حين أن السعر الرسمي لسعر صرف الريال هو 6.5 جنيه في البنوك.

 

 وأردف عضو غرفة شركات السياحة أن الزيادة في أسعار برامج العمرة قد تصل إلى قيمة 5 آلاف جنيه للبرامج الاقتصادية التي سيتم تنفيذها قبل موسم عمرة رجب وشعبان.

 

 وأشار صادق إلى أن الأسعار الحالية للبرامج الاقتصادية قبل الزيادة تتراوح ما بين 25 و30 ألف جنيه، بينما تزيد حسب الفندق ونوعية التعاقد.

 

 لمزيد من الأخبار..اضغط هنا.