عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي يفتتح مشروعات حياة كريمة بسوهاج

السيسي
السيسي

تستقبل سوهاج الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم الخميس، في زيارة مهمة لافتتاح العديد من مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري حياة كريمة ومشروعات المنطقة الصناعية بغرب جرجا وكذلك افتتاح مستشفى سوهاج الجامعي الجديد.

 

محافظة سوهاج في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حظيت باهتمام كبير  وشهدت من الخير الكثير منذ توليه مواليد الحكم من خلال زيارات سابقة افتتح من خلالها عدد من المشروعات التنموية المهمة منها محور جرجا العلوي الذي يربط مركز جرجا بمركز دار السلام على النيل، وكذلك افتتاح متحف سوهاج القومى وعدد من الوحدات السكنية بمدينة سوهاج الجديدة، وافتتاح محور كوبرى طما العلوى على النيل عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وغيرت هذه المشروعات وجه الواقع بالمحافظة وخلقت المئات من فرص العمل للشباب ووضعت المحافظة على الخريطة السياحية وقربت المسافات بين الشرق والغرب وربطت محافظات الصعيد ببعضها البعض الأمر الذى سهل من عملية التبادل التجارى بينها وتوفير الوقت.

ومن المنتظر أن يفتتح رئيس الجمهورية اليوم مشروع عملاق يعد من أهم المشروعات التي كانت تنتظرها سوهاج وكل محافظات الصعيد طويلا وهو المستشفى الجامعى الجديد بمدينة سوهاج الجديدة هذا الصرح الذى يوفر على أهالى الصعيد مشقة السفر لتلقى العلاج بمحافظات الوجه البحرى.

مستشفى سوهاج الجامعي الجديد تم إنشائه والانتهاء وفرشه

بتكلفة إجمالية بلغت حوالي مليار و178 مليون جنيه ويضم 47 سرير عناية مركزة بالإضافة إلى العديد من الأقسام والتخصصات كما يضم 286 سرير من بينها قسم خاص بالعيادات الخارجية وعدد 12 غرفة عمليات جراحية كبرى وصغرى ووحدات غسيل كلوي للأطفال والكبار.

ومشروع إنشاء المستشفى الجامعي الجديد إضافة قوية للمشروعات القومية في مجال القطاع الطبي بالمحافظة التي تقدم أفضل الخدمات العلاجية للمواطن السوهاجى بشكل خاص والمواطن الصعيدى بشكل عام.

 يقام المستشفى على مساحة 24 ألف متر مربع مقسمة إلى 3 مبان المبنى الأول يضم قسم الاستقبال والعيادات الخارجية والثاني المبنى التعليمي وكلية الطب البشري والثالث مبنى الخدمات ويشمل  الخدمات والمستشفى  يضم الأقسام الموجودة بالمستشفيات الجامعية الأخرى خارج حدود المحافظة وسوف يحدث طفرة كبيرة في تحسين وتقديم خدمة صحية متميزة لأهالي المحافظة والحافظات المجاورة.

 للمزيد من الأخبار طالع alwafd news