عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عرض مسرحي عن الشيخ الشعراوي وتصريحات مثيرة لفريدة الشوباشي

الشيخ الشعراوي
الشيخ الشعراوي

تساؤلات كثيرة كانت لوزارة الثقافة من بعض النواب، وبالأخص النائبة فريدة الشوباشي، وذلك بعد انتشار اخبار عن وجود عرض مسرحي في رمضان يتضمن شخصية الشيخ الشعراوي، إلا أن الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، نفت هذه الأخبار، منوهة على أن هذا الإعلان ليس حقيقيًا على الإطلاق.

اقرا ايضًا.. إنفوجراف| 10 معلومات عن حياة الشيخ الشعراوي

وعن طلب الإطاحة التي قدمتها النائبة فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، عن العمل المسرحي عن شخصية الشيخ الشعراوي، مشددة على أنها لا تتفق مع أي تصريحات الشيخ محمد متولي الشعراوي.

 

ونوهت على أن سجود الشعراوي بعد الهزيمة في حرب 67 شكرًا على الهزيمة لا يختلف عن موقف سلبية كثيرة، مشيرة إلى أن شكر الشعراوي لله على هزيمة مصر في حرب 67 يضرب أسس الوطنية والمواطنة.

 

وطالبت وزارة الثقافة بزيادة الأنشطة في قصور الثقافة، إذ أن التنوير الأساسي يبدًا من عمل ونشاطات قصور الثقافة، من خلال التوعية ونشر الوعي بكافة الإمكانات من خلال الأعمال الفنية والمسرحية.

 

وأشارت إلى أن فكرة وجود امسيات في المسرح القومي عن شخصيات دينية طرحها مدير المسرح القومي، مؤكدة أن الشخصيات الدينية التي سيتم اختيارها سيكون من خلال

لجنة، ولابد ان تكون شخصيات تنويرية مؤثرة في المجتمع على كافة المستويات.

 

وأكدت أنه كان هناك اقتراحات مقدمه بعمل امسيات عن بعض الشخصيات الدينية في رمضان، مؤكدًا أن هذا ليس عمل مسرحي كامل، إلا أنه فقط امسيات عن الشخصيات الدينية، مشيرة إلى أن هذا كان مقترح مُقدم من مدير المسرح القومي، ولم يعرض على اللجنة حتى الآن، إذ أن اللجنة تقرر الأعمال حسب بعض المعايير.

 

وأشارت إلى أن الفنانة سميحة أيوب تكون على رأس هذه اللجنة التي تختار الشخصيات الدينية الذي سيتم عمل امسيات لها على المسرح القومي، مؤكدة أن اسم الشيخ الشعراوي كان الأسم المطروح على سبيل المثال وليس تأكيدًا، ولم يتم الإعلان عن هذا العمل أو الأعمال الأخرى.

 

للمزيد من الاخبار أضغط هنا