رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

500 وفاة اسبوعيًا في مستشفيات بريطانيا

مستشفيات بريطانيا
مستشفيات بريطانيا

نقص الرعاية الطبية في مستشفيات بريطانيا، خطر جديد يواجه الشعب البريطاني، إذ أن هناك الكثير من الأزمات التي تؤثر على خدمات الطوارئ في بريطانيا، حيث يموت مرضى عديدون بسبب عدم الحصول على الرعاية الكافية، هكذا أعلنت عدة منظمات أطباء، اليوم الإثنين.

 

اقرأ ايضًا.. إضراب تاريخي لممرضات بريطانيا.. الأول منذ أكثر من 100 عام

ونظام الخدمة الصحية البريطانية العامة والمجانية يعاني كثيرًا خلال الفترة الحالية، ومنذ أكثر من عشر سنوات من التقشف الشديد بالإضافة إلى تداعيات الوباء "كوفيد 19"، والذي انهكته بشكل كبير، إذ أن هناك 300 و500 مريض يموتون كل أسبوع بسبب نقص الرعاية في أقسام الطوارئ، حسبما أفادت به المنظمة التي تمثل موظفى الطوارئ، والكلية الملكية لطب الطوارئ.

 

وشدد الكثير من المسئولين البريطانيين، على أن أرض الواقع تكشف عن المشكلة التي

تعاني منها بريطانيا، كما أن قوائم الانتظار في المستشفيات تزيد بشكل كبير، إذ أن هناك مريضى انتظر طويلًا للدخول إلى الطوارئ، بالإضافة إلى أن الممرضات العاملات في المستشفيات البريطانية، كانوا توقفوا عن العمل خلال الفترة الماضية.

مستشفيات بريطانيا

وشهدت بريطانيا إضرابًا غير مسبوق للممرضات، للمرة الأولى منذ 106 أعوام، حيث قررت الممرضات تنفيذ إضراب يومي 15 و20 ديسمبر، ما يشير إلى خطورة الأزمة الاجتماعية في المملكة المتحدة وسط إضرابات في كثير من القطاعات لم تشهدها البلاد منذ عقود.

للمزيد من الاخبار اضغط هنا