رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البابا تواضروس يترأس قداس العاصمة الإدارية الجديدة

البابا تواضروس
البابا تواضروس

توسعت العديد من الإيبارشيات فى استيعاب عدد كبير من المصلين، بالكنائس المصرية الأرثوذكسية والطائفة الإنجيلية، احتفالًا بعيد الميلاد المجيد مساء يوم 6 يناير المقبل.

 

ويترأس البابا تواضروس الثانى قداس عيد الميلاد المجيد بالعاصمة الإدارية الجديدة، كما أن المركز الإعلامى للكنيسة القبطية الأرثوذكسية أعلن عن ترتيبات الاحتفال بعيد الميلاد المجيد لعام 2023، كما أن تغطية قداس عيد الميلاد المجيد سيكون مساء يوم الجمعة، فى كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

اقرأ أيضًا.. البابا تواضروس الثاني يؤدي صلوات التسبيح

 

كما أنه يجرى استقبالات قداسة البابا تواضروس الثانى للمهنئين بالمقر البابوى بالقاهرة صباح يوم العيد الموافق السبت 7 يناير، بالإضافة إلى أنه ستتواجد فرق العمل التابعة للقنوات الفضائية فى ساحة الكاتدرائية فى المكان الذى يحدده مسئولو الأمن.

 

ووسط الإجراءات الاحترازية المشددة، يترأس أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قداسات عيد الميلاد المجيد بمقر مطرانياتهم، إذ أن الكنيسة الأرثوذكسية تترك الأمر إلى الإيبارشيات المختلفة لتحديد أعداد الحضور بها.

 

بدأت قيود الحضور إلى الكنيسة خلال الفترة الأخيرة تنحدر بسبب انتشار فيروس كورونا، كما أنه أدى إلى استيعاب الكنائس كل أعداد الحضور بوجود إجراءات احترازية مخففة عن الفترة السابقة، وتحتفل رئاسة الطائفة الإنجيلية بمصر، الاحتفال الرسمى بمناسبة عيد الميلاد المجيد، يوم الجمعة الموافق 6 يناير 2023، الساعة الثانية ظهرًا بكنيسة قصر الدوبارة الإنجيلية.

 

ومن المقرر أن  يتضمن برنامج احتفال رئاسة الطائفة الإنجيلية بعيد الميلاد المجيد، صلاة افتتاحية، ومجموعة من الترانيم وفقرة للقراءة الكتابية، وكلمة راعى كنيسة قصر الدوبارة، وسيتم استقبال السادة ممثِّلى وسائل الإعلام المختلفة بداية من الساعة الواحدة ظهرًا، الجمعة 6 يناير، لنقل فعاليات الاحتفال.