رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مظاهر الاحتفال بليلة رأس السنة في دول العالم

احتفالات رأس السنة
احتفالات رأس السنة

 ساعات قليلة ونستقبل عامًا جديدًا 2023م، يحمل بين طياته الكثير من الآمال والطموحات، إذ يحتفل العالم يوم 31 ديسمبر، الذي يعتبر آخر أيام السنة الميلادية، بـ"ليلة رأس السنة"، مع اختلاف طقوس الاحتفال من دولة لأخرى، وفقًا للعادات والتقاليد التابعة لها.

 

اقرأ أيضًا..جوجل يحتفل برأس السنة الجديدة 2023

 

 وترصد"بوابة الوفد"، خلال التقرير التالي مظاهر الاحتفال برأس السنة الجديدة في بلدان العالم في سطور: 

 

مصر:

احتفالات

يحتفل الشعب المصري برأس السنة الميلادية الجديدة من خلال تبادل الهدايا، وتزيين المحلات بشجرة الكريسماس، وكذلك تزيين الشوارع والميادين، والتقاط بعض الصور التذكارية مع بابا نويل، وارتداء الملابس الخاصة به، وعمل العديد من الحلويات الشهية.

 

الصين:

 في الصين يحرص العديد من الأشخاص على تنظيف كل زاوية في منازلهم، اعتقادًا منهم، أنها تطرد الحظ السيء من العام الماضي، فضلًا عن وضع أنواع مختلفة من الزهور، والنباتات الصينية، لجلب الحظ السعيد، والبركة، إضافة لتوزيع النقود على الأطفال.

 

المملكة المتحدة:

 في المملكة المتحدة "بريطانيا"، يعتمد المحتفلون على مشاهدة البرنامج السنوي Jools Holland’s Hootenanny الذي تقدمه هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

احتفال

اليونان:

 يقوم الأطفال في اليونان بالغناء والتراتيل بمناسبة العام الجديد، ويتم إعطاء الأطفال بعضًا من المال، وفى الثانية عشرة من منتصف الليل يقوم الناس بطهي فطيرة اسمها "فطيرة بيل"، وهي كعكة بنكهة اللوز، وتحرص الأسر على القيام بالعد التنازلي وإيقاف كل الأضواء وبعد منتصف الليل تضاء جميع الأضواء، بعد عروض الألعاب النارية، وتبادل الهدايا.

 

الأرجنتين:

 تحتفل الأرجنتين برأس السنة خلال فصل الصيف، كما هو الحال في العديد من دول أمريكا الجنوبية، لذلك فمن الطبيعي رؤية العديد من الأسر في العام الجديد بالمراكز السياحية في الساحل الأرجنتيني

الأطلسي.

 

إيطاليا:

 تتميز احتفالات رأس السنة في العاصمة الإيطالية تناول وجبة عشاء سخية مع الأهل والأصدقاء، يتصدرها السمك وفواكه البحر، وأقدام أو أحشاء الخنزير.

 فيما يعتبر تناول الحساء من أهم التقاليد المتوارثة لاعتقادهم بأنه يجلب الحظ السعيد، فبعد أن يُقرع جرس منتصف الليل، يتم تناول ملعقة واحدة لكل جرس.

 

تركيا:

 يظن بعض القاطنين بمناطق الأناضول، أن أول من يجلب الماء، في صباح اليوم الأول من العام الجديد، يصبح غنيًا، كما يقوم البعض بوضع الدقيق المطحون، على أبواب المنازل، قبل رأس السنة بأربعة، أو خمسة أيام، آملين أن تكون فأل خير عليهم، بوفرة الطحين لديهم، فضلًا عن قيامهم برمى الرومان من شرفات المنازل فى الشارع بعد منتصف الليل احتفالًا برأس السنة الميلادية الجديدة.

الكريسماس

أستراليا:

 في أستراليا يقوم الأشخاص بتنظيم العديد من المسيرات والطرق على وعاء معدني، باستخدام المغارف الخشبية لإحداث ضجيج عالٍ ومثير، وذلك فى منتصف الليل.

 

الإمارات:

 تحتفل الإمارات العربية المتحدة بليلة رأس السنة بوضع الألعاب النارية في "برج العرب" بمنطقة شاطئ جميرا، و"برج خليفة"  الذى يُعتبر أطول مبنى في العالم.

طالع المزيد من الأخبار على alwafd.news