رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 آلاف جنيه الحد الأدنى للقطاع الخاص مايو المقبل.. والتعامل بحسم مع المخالفين

أموال
أموال

 تسعى الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين من خلال تطبيق حزمة قرارات من ضمنها زيادة الرواتب والحد الأدنى للأجور، لمواجهة الغلاء، لذا قرر المجلس القومي للأجور برفع الحد الأدنى للعاملين بالقطاع الخاص من 2400 إلى 2700 جنيه.

 

 وأكد مصدر مسئول بالمجلس بأن التطبيق سيتم على جميع منشآت القطاع الخاص من دون استثناءات أو مهلة لأية منشأة كما كان يحدث في السابق.

 

 اقرأ أيضًا: فيديو.. رئيس الوزراء: "زيادة المرتبات من أبريل.. ولا ضرائب على من يتقاضي 2500 جنيه"

 

 وأضاف المصدر في تصريحات صحفية، أن المجلس يبحث تطبيق زيادة جديدة تصل لـ3 آلاف جنيه على العاملين بالقطاع الخاص خلال شهر مايو المقبل 2023، وذلك أسوة بالعاملين بالقطاع الحكومي.

 

 وأكد المصدر أنه سيتم التعامل بحسم مع من يخالف القوانين والقرارات الحكومية، لضمان تحقيق حياة كريمة لجميع أطياف الشعب، موضحًا

أن اتحاد الصناعات والغرف التجارية أكدا الالتزام بتطبيق ذلك القرار.

 

 وأقر المجلس القومي للأجور في اجتماعه الخميس الماضي، برئاسة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص ليصل إلى 2700 جنيه، اعتبارًا من أول يناير 2023، وأن يكون الحد الأدنى لقيمة العلاوة السنوية الدورية للقطاع الخاص وتسري من العام 2023 حسب السنة المالية المحاسبية لكل منشأة بما لا يقل عن 3% من أجر الاشتراك التأميني المنصوص عليه في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وبحد أدنى 100 جنيه.