رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

109 دولارات.. انفراجة في تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص

الحد الأدنى للأجور
الحد الأدنى للأجور

 قرر المجلس القومي للأجور بزيادة الحد الأدنى للعاملين بالقطاع الخاص كافة ليصل إلى 2700 جنيه بدلًا من 2400 جنيه وذلك بزيادة مئوية بنسبة 12.5 بالمائة، ويعادل الحد الأدنى في القطاع الخاص لـ 109 دولارات، وأكد القومي للأجور بأن الزيادة سيتم تطبيقها بداية من العام الجديد 2023 م.

 

 اقرأ أيضًا.. رد ناري من عمرو أديب على نجيب ساويرس

 

 قيمة العلاوة السنوية الدورية للقطاع الخاص

 

 وكشف المجلس القومي للأجور في مصر عن قيمة العلاوة السنوية الدورية للقطاع الخاص والتي تسري من العام 2023 حسب السنة المالية المحاسبية لكل منشأة، حيث أكد بأن النسبة المئوية لا تقل عن 3 بالمائة من أجر الاشتراك التأميني المنصوص عليه في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وبحد أدنى 100 جنيه.

 

 رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالحكومة 

 جدير بالذكر أن الحكومة المصرية في أكتوبر الماضي قررت برفع الحد الأدنى للأجور

للعاملين بالحكومة من 2700 جنيه، إلى 3 آلاف جنيه شهريًا، بالإضافة إلى إقرار علاوة استثنائية بقيمة 300 جنيه وذلك من أجل مواجهة غلاء الأسعار التي تشهدها الأسواق المصرية.

 

 

 التضخم في مصر: 

 خلال الأيام الماضية شهدت مصر موجة كبيرة من التضخم تحت ضغط الانخفاض الكبير لسعر الجنيه أمام الدولار، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الورادات من السلع الغذائية والطاقة، على خلفية أزمات التوريد العالمية وحرب أوكرانيا، حيث وصل التضخم في نوفمبر الماضي إلى 18.7 بالمائة على أساس سنوي، وهو أعلى مستوى له في أكثر من 4 سنوات.