رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

موعد الأوكازيون الشتوى والعروض والتخفيضات

أوكازيون
أوكازيون

 حالة من الترقب ينتظرها الكثيرون خلال الأيام الحالية، إذ يبحث عدد كبير من المواطنين محبي شراء الملابس الشتوية، عن موعد الأوكازيون الخاص بانخفاض الأسعار عن تلك المعروضة في أول الموسم.

 

اوكازيون

 

 اقرأ أيضًا: "الوفد" يكرم فريق العباقرة وقادرون باختلاف ويدشن مُبادرة ثقافية لطلاب جامعة طنطا

 

 حالة من الرواج خلال هذه الفترة قلب فصل الشتاء، إذ تشهد الإقبال على شراء الملابس وغيرها من المستلزمات للاستفادة من فترة التخفيضات على السلع والمنتجات بنسب كبيرة.

اوكازيون

 

 فترة التصفية الموسمية الأولى:

 

 كشفت وزارة التموين عن إن فترة التصفية الموسمية الأولى أو الأوكازيون الشتوي 2023، تبدأ يوم الإثنين 6 فبراير 2023، وتستمر لمدة شهر فى فصل الشتاء.

 

 ومؤخرًا أصدر على المصيلحي، وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، حدد موعد بدء موسم التصفية الموسمية ‏الأولى الأوكازيون الشتوي لعام 2023، إذ نص القرار بالبدء في الأوكازيون في 6 فبراير 2023، وتكون لمدة شهر ‏على أن يكون كل محل أسبوعين.

 

 الجهات المشاركة في التصفية:

 

 كشف القرار الصادر من ‏التموين، الجهات المشاركة في التصفية بالحصول على إذن ‏مسبق من مديرية التموين الواقعة في دائرتهم.

 

 ووفقًا لتوجيهات وزير التموين فإن الجهات المشاركة في الأوكازيون ملزمة بإعلان ‏ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنة بها بيان عن ‏الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر ‏السابق عن التصفية.

 

شتوى

 

 جهاز حماية المستهلك مجموعة من النصائح، ومنها:

 

- لا بد من التأكد من طبيعة السلعة وصفاتها وتاريخ الإنتاج والصلاحية وجهة المنشأ.


- التأكد من وجود العروض الحقيقية.


- الحرص على طلب فاتورة الشراء حتى في فترة العروض.


- ضرورة التأكد من تطبيق سياسة الاستبدال والاسترجاع أثناء فترة العروض والتخفيضات.

 

 ويذكر أنه قد حرص جهاز حماية المستهلك مؤخرًا على إلزام التجار بوضع السعر قبل وبعد التخفيضات حتى لا يقع تحت طائلة القانون، الذي حدد غرامة التي تصل إلى 2 مليون جنيه عقوبة المُخالفين لبنود القانون، مع التشديد على ضرورة الالتزام بالقانون حفاظًا على حقوق المستهلكين وعدم الوقوع تحت طائلة القانون.

 

 ويحرص الكثيرون على المشاركة بالأوكازيون، نظرًا لأنه لا يقتصر على الملابس فقط ‏بل كل الأنشطة التجارية من ‏مصنوعات جلدية وأدوات منزلية، إضافة إلى المنتجات التي يزداد عليها السحب في موسم الشتاء.