عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيلو اللحوم البلدي بـ150 جنيهًا.. استقرار أسعار السلع بمنافذ الزراعة

منافذ وزارة الزراعة
منافذ وزارة الزراعة

 تطرح وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي منتجاتها بأسعار مخفضة بنحو 30%، عن أسعار السوق، وذلك في منافذ البيع التابعة لها في جميع المحافظات، ليبدأ سعر كيلو اللحوم بـ145 جنيهًا، والأرز بـ13 جنيهًا.

 

اقرأ أيضًا: وزير الزراعة يؤكد على أهمية تعزيز التجارة البينية لدول القارة الأفريقية

 

وتتميز منتجات وزارة الزراعة بإنتاجها داخل المزارع التابعة للوزارة وبيعها في المنافذ دون اللجوء لحلقات وسيطة.

 وتستمر تخفيضات الزراعة على مدار العام، وكانت الزراعة أعلنت عن توجيهات رئاسية باستمرارها في ضخ السلع بأسعار مخفضة للمواطنين لرفع العبء عنهم، بالإضافة إلى زيادة أعداد المنافذ في المحافظات كافة.

 وطرحت الوزارة بمنافذها كميات من اللحوم البلدية بسعر الكيلو 150 جنيهًا والضأن 145 جنيهًا، ويبدأ سعر كيلو الأرز البلدي 13 جنيهًا رفيع الحبة و15 عريض الحبة.

 وبلغ سعر العدس 17 جنيهًا للنصف كيلو، ويصل سعر كيلو الفول البلدي إلى 13 جنيهًا، وسعر كيلو المكرونة يتراوح من 5 لـ7 جنيهات، وأما الزيت فيتراوح سعره من 28 لـ32 جنيهًا على حسب حجم العبوة، أما الدقيق فيصل سعره إلى 15 جنيهًا.

 ويصل سعر كيلو الدواجن البيضاء في منافذ وزارة الزراعة إلى 35 جنيهًا، وطبق الكبد والقوانص

بـ20 جنيهًا، أما البانيه فيصل سعره إلى 80 جنيهًا، ويسجل كيلو الأجنحة في منافذ الزراعة 35 جنيهًا، ويصل سعر كيلو الأرانب إلى 79 جنيهًا.

 

الأسعار بالأسواق المحلية:

 استقرت أسعار اللحوم، اليوم الثلاثاء 27 ديسمبر 2022، داخل الأسواق المصرية، ومختلف السلاسل التجارية، ومحال الجزارة والأسواق المختلفة.

 وتراوح  سعر لحم الكندوز ما بين 180 إلى 200 جنيه للكيلو فى الأسواق، وتراوح سعر كيلو المفروم بين 145 إلى 185 جنيهًا، وسجلت أسعار السجق البلدى فى السوق المصرية من 145 إلى 165 جنيهًا، وتختلف هذه الأسعار بحسب المنطقة والمحافظة.

 وشهدت أسعار اللحوم والدواجن والأسماك اليوم في مصر استقرارًا مع توافر العديد من منافذ وزارة الزراعة بالإضافة إلى المجمعات الاستهلاكية لتتوافر لدى جميع المواطنين بأسعار مناسبة.

لمزيد من الأخبار..اضغط هنا