رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

محافظ القاهرة عن الأسمرات.. طفرة ثقافية وحضارية

 اللواء خالد عبدالعال
اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة

أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، على ضرورة نشر الوعي لدى النساء والفتيات بالمدن والاحياء بديلة العشوائيات لتدريب وتأهيل السيدات لتحسين جودة الحياة والبدء في التدريب علي الحرف التراثية واليدوية تماشيا مع رؤية مصر ٢٠٣٠ ، وان يتم تطبيق ما تتلقاه السيدات المشاركات في الورش خلال المبادرة في حياتهن اليومية و الاستفادة من القدرات الابداعية لكل سيدة.

 

اقرا ايضا .. محافظ القاهرة: الدولة اتخذت إجراءات سريعة لضبط الأسعار

 

أشار محافظ القاهرة إلى أن حي الاسمرات يعد نموذج فريد ومميز حيث انه يجسد حرص الدولة المصرية على خلق مجتمع متكامل يوفر حياة كريمة لافراده ، حيث يعتبر مشروع الأسمرات من المشاريع التى أحدثت طفرة ليس فقط في المسكن ونمط الحياة ، ولكن في تطور الفكر والثقافة أيضاً.

 

وتابع : حيث انضم سكان الأسمرات لدائرة المجتمع العامل

المنتج للحد من البطالة ، بل وأصبحت السيدات جزء لا يتجزأ من منظومة العمل حيث تضم الاسمرات مصنعا للمنسوجات ، والذى يصدر منتجاته لأوروبا وأمريكا لتتحقق رؤية القيادة السياسية في بناء الانسان قبل المكان.

 

وياتي هذا استمرارا لما توليه محافظة القاهرة من اهمية لملف تمكين المرأة والحفاظ على تراث العاصمة من الحرف اليدوية والتراثية وصون التراث غير المادي، من خلال تنظيم ورشة العمل التي عقدتها الادارة العامة للحفاظ على التراث بالتنسيق مع حي الاسمرات بقصر ثقافة الاسمرات ضمن مبادرة" عيشيها صح ".