رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلال مداح.. ليلة وفاء لملك العود وتقدير خاص من أبوناصر للمشاركين

طلال مداح
طلال مداح

في ليلة وفاء للفنان طلال مداح (ملك العود) أعلن المستشار تركي اَل شيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، عن تنظيم حفل لتكريم الفنان الراحل.

 

اقرأ أيضا.. احتفالية ضخمة لتكريم طلال مداح بأكثر من 30 فنانًا عربيًا

 

وبادر فنان العرب محمد عبده (أبو نوره) بإعلانه عن المشاركة في تكريم رفيق الدرب والمشوار الذي سقط على المسرح وهو يعزف في حب السعودية أجمل الألحان.

 

وغرد الفنان محمد عبده عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" مخاطبا تركي اَل شيخ: "الحبيب أبو ناصر دعوتك لتكريم أستاذنا طلال مدّاح تشريف وتكليف، عند تحديد تاريخ المناسبة ستجدني مع مقدمة المشاركين بعد الانتهاء من التزامي يوم 30 و31 ديسمبر 2022 دُمتَ للترفيه ذخرًا".

 

وكان أكثر من 31 فنانًا وفنانة أعربوا عن استعدادهم للمشاركة في حفل تكريم الراحل طلال مداح، من بينهم ماجد المهندس وراشد الماجد وعبدالمجيد عبدالله وأحلام وأصالة ولطيفة وبلقيس.

 

وسبق وأن أعلن تركي اَل شيخ "أي فنان بيشارك في ليلة طلال مداح رحمه الله بيكون له تقدير خاص مني، وأزيد على ذلك من سيشارك بعتبره كرمني أنا شخصياً بعد ما يكون كرم طلال الله يرحمه، الدعوة مفتوحة لكل نجوم المملكة والخليج والعالم العربي".

 

معلومات عن طلال مداح

 

ولد طلال مداح 5 أغسطس 1940 وتوفي في 11 أغسطس 2000، مغني وملحن سعودي من أوائل الذين ساهموا في نشر الأغنية السعودية خارج المملكة،

حيث غنى في العديد من المدن حول العالم.

 

كان له دورٌ كبير في تطوير الموسيقى السعودية، وقدّم الكثير من الأعمال الموسيقية وعَمِلَ مع العديد من الملحّنين والشعراء والموسيقيين.

 

لم يكن طلال مداح فنانًا محليًا فقط، فمنذ بدأ الفن قبل خمسين عامًا وهو يغني للعرب وبكل اللهجات العربية، فغنّى بالمصرية واللبنانية والتونسية واليمنية والمغربية والعراقية والسودانية وكان نجمًا لامعًا أبرز فن الجزيرة العربية، وغنى أيضًا باللغة الإنجليزية بالرغم من أنه لم يكمل تعليمه الابتدائي.

 

عُرف بألقاب عديدة منها «الحنجرة الذهبية» و«قيثارة الشرق» و«صوت الأرض» و«فارس الأغنية السعودية» و«فيلسوف النغم الأصيل» و«زرياب».

غنى من ألحانه أيضا العديد من المطربين العرب مثل: محمد عبده، وردة الجزائرية، فايزة أحمد، هيام يونس، هالة هادي، سميرة سعيد، رجاء بلمليح، عبد الكريم عبد القادر، عبادي الجوهر، عادل مأمون، عتاب، رباب، راشد الماجد، علي عبد الكريم، محمد المسباح، نايف البدر، رابح صقر، ذكرى، أصيل هميم.