رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شروط التقديم لحجز وحدة سكنية بمشروع دارة

بوابة الوفد الإلكترونية

 فتح صندوق التنمية الحضارية باب الحجز لوحدات مشروع دارة، بدءًا من الأحد الماضي ويستمرالحجز حتى يوم الخميس 12 يناير 2023، ويبحث الكثير من المواطنين عن شروط التقديم لحجز وحدة سكنية بمشروع دارة، طبقًا لكراسة الشروط التي تم الإعلان عنها الأحد الماضي.

 

اقرأ أيضًا.. طريقة حجز وحدة سكنية بمشروع دارة

 

 يعتبر مشروع دارة ضمن المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين"، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بهدف خلق مجتمعٍ مصري أفضل، وتوفير مستوى معيشة لائق للمواطنين كافة، وتتواجد شقق دارة في 9 محافظات، هي: "المنوفية والدقهلية وقنا وسوهاج والمنيا والفيوم والسويس وكفر الشيخ ودمياط".

 

 

وترصد "بوابة الوفد" في سياق التقرير التالي شروط التقديم لحجز وحدة في مشروع دارة

 

- أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا وأن يكون له أهلية التصرف أو التعاقد.

 

- يقر المتقدم للحجز بأنه عاين الوحدة المتقدم على حجزها المعاينة التامة النافية للجهالة شرعًا وقانونًا، وقبل شرائها على الحالة والوصف الراهن للطرح.

 

- يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزءًا لا يتجزأ من عقد البيع ومكملين ومتممين لأحكامه.

 

- الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري، أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجل الوحدة.

 

- لا يسمح بإجراء أي تعديل أو تغيير في التقسيم الداخلي للوحدة

أو تغيير أماكن الحمامات أو المطابخ التي يتم توصيل المرافق إليها من الخارج والمحددة بالرسومات الهندسية للوحدة إلا بعد أخذ الموافقة الكتابية من الصندوق والجهات الإدارية المختصة.

 

- يقر المتقدم للحجز بأنه اطلع على الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات كافة ووافق عليها وأن تقدمه للحجز وسداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.

 

- يقر المتقدم للحجز بصحة عنوانه المثبت باستمارة التقدم للحجز.

 

- يكون لكل وحدة سكنية حصة شائعة في الأرض المنشأ عليها العقار الكائن به الوحدة فقط بنسبة مساحة هذه الوحدة من المساحة الإجمالية للوحدات إلى إجمالي مساحة الأرض المقام عليها المبنى.

 

- الأسطح وغرف الخدمات بجميع العمارات المنشأة بالمشروع مملوك ملكية خالصة لصندوق التنمية الحضرية، وللصندوق وحده حق الانتفاع بهما واستغلالهما والتصرف فيهما بأي وجه من أوجه التصرف.

 

لقراءة المزيد من الأخبار اضغط هنا