رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحرب في أوكرانيا.. هدية من الاتحاد الأوروبي وصدمة من الفيفا

رئيس أوكرانيا
رئيس أوكرانيا

 تستمر الحرب في أوكرانيا، ما جعل الرواد يبحثون عن مستجدات الأخبار هناك، وفي حين أعلن الاتحاد الأوروبي عن مساعدة مالية ضخمة، أعلن الفيفا عن صدمة جديدة.

 

 ووافق مجلس الاتحاد الأوروبى، اليوم الجمعة، رسميًا على تخصيص مساعدة مالية كلية لأوكرانيا لعام 2023 بمبلغ 18 مليار يورو.

 

 استخدام هامش ميزانية الاتحاد الأوروبي:

 

 ذكر بيان على موقع مجلس الاتحاد الأوروبى الإلكترونى إنه قد تم تبنى أربعة تشريعات وهذا يعني أن المجلس تبنى رسميًا لائحة تعدل الإطار المالي متعدد السنوات للأعوام من 2021 إلى 2027، والتي ستمكن الاتحاد الأوروبي من استخدام هامش ميزانية الاتحاد الأوروبي لمساعدته المالية الكلية لأوكرانيا فى عام 2023.

 

 من بين القوانين التشريعية المهمة الأخرى التى تم تمريرها قانون بشأن ضمان حد أدنى عالمى من الضرائب لمجموعات الشركات متعددة الجنسيات والمجموعات المحلية واسعة النطاق فى الاتحاد، والمعروف أيضًا باسم الركيزة 2.

 

 الحزمة التاسعة من العقوبات:

 أمريكا تكشف حقيقة استعداد الجيش الروسي للهجوم على أوكرانيا

 قرار المجلس التنفيذي لحماية ميزانية الاتحاد من انتهاكات مبادئ سيادة القانون فى المجر (آلية المشروطية لسيادة القانون) وقرار تنفيذ المجلس الذى يوافق على تقييم اللجنة لخطة المجر للتعافي والقدرة على الصمود.

 

 ووافقت لجنة الممثلين الدائمين للدول الأعضاء لدى الاتحاد الأوروبى على مستوى السفراء أمس أيضًا من حيث المبدأ على الحزمة التاسعة من العقوبات ضد الاتحاد الروسى فيما يتعلق بحربه على أوكرانيا.

 

وفقًا للإعلان السابق عن الرئاسة التشيكية للاتحاد الأوروبي، سيتم أيضًا الموافقة على الوثيقة اليوم من قبل مجلس الاتحاد الأوروبي من خلال

إجراء مكتوب.

 

 

فيفا تصدم الرئيس الأوكرانى:

أمريكا تُؤكد استمرارها في تقديم المساعدات لأوكرانيا

 وفي سياق آخر، قالت شبكة "سى إن" إن الأمريكية، إن الاتحاد الدولى لكرة القدم رفض طلبا لرئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكى بمشاركة رسالة عن السلام العالمى قبل انطلاق المباراة النهائية لكأس العالم الأحد المقبل.

 

ونقلت الشبكة عن مصدر قوله إن مكتب زيلينكسى عرض ظهوره فى مقطع فيديو للجماهير الحاضرة فى ملعب المباراة بقطر قبل انطلاقها، وقد فوجئ بالرد بالرفض، ولم يتضح ما إذا كانت رسالة زيلينكسى لتكون مباشرة أم مسجلة.

 

التركيز العالمى على الحرب الأوكرانية:

 

 قال المصدر: كنا نعتقد إن الفيفا تريد أن تستغل منصتها من أجل الخير الأكبر، إلا أن المحادثات بين أوكرانيا والاتحاد الدولى لكرة القدم لا تزال جارية، بحسب المصدر.

وقالت: "سى إن" إن أنه فى حين أن الطلب غير التقليدى، إلا أنه ليس مفاجئًا، فقد حاولت كييف مرارًا استغلال الفعاليات العالمية الكبرى بغض النظر عن محورها، من أجل إبقاء التركيز العالمى على الحرب فى أوكرانيا.