رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محامٍ يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد محمد رمضان

محمد رمضان
محمد رمضان

 قدم المحامي أيمن محفوظ بلاغًا للنائب العام ضد الفنان محمد رمضان بعد فيديو ظهر فيه رمضان يصفع كومبارس بالقفا، وطالب بمحاكمته بتهم الضرب والتنمر وإساءة استعمال الإنترنت.

 

 بدأ محفوظ بلاغه للنائب العام أن أفعال الفنان محمد رمضان التي تطفوا كل يوم على مواقع التواصل الاجتماعي والذي دوماً ما يحاول إثارة الجدل بشتى  الطرق حتى لو كان ذلك على حساب إهدار كرامة الآخرين. خصوصًا بعد الفيديو المجتزئ من مسلسل يقوم ببطولته رمضان وفيه يضرب أحد الكومبارس بالقفا. ويتباهى رمضان بذلك الأمر.

 

اقرأ أيضًا.. الخوف يسيطر على ركاب قطار الإسكندرية لتعطل الفرامل "موقفش محطتين"


 وأردف محفوظ في بلاغه أن نشر فيديو ضرب الكومبارس ينبئ عن شخص سيكوباتي. يميل سلوكه إلى الجريمة وقد أثار الفيديو الذي روج له محمد رمضان ردود أفعال غاضبة من الجمهور ومقدم البلاغ.


 ولا يمكن أن يعاقب القانون رمضان في هذا المشهد عن جريمة الضرب والتنمر بشكل مباشر  لأنهما جريمتان وقعتا في حق الضحية الذي كان يجب عليه تقديم بلاغ لهذا الفعل المهدر لكرامته.

 

وأضاف محفوظ في بلاغه ولكن محمد رمضان وقع بالترويج لهذا المشهد في عدة جرائم مخالفه لقانون الإنترنت الجديد، حيث تاجر بكرامة

هذا الشخص وأشاع الفيديو على جميع المنصات مما يعد جرائم طبقًا لنص المواد 25 و26 و27 من قانون مكافحة جرائم المعلوماتية والعقوبة قد تصل إلى ثلاث سنوات وغرامة 300 ألف جنيه.

 

 واستطرد محفوظ في بلاغه ويجوز لكل شخص أن يقدم بلاغًا ضد رمضان في الترويج لهذا الفيديو الذي يهدم القيم الأسرية ويخالف قانون الإنترنت الجديد.. ويبلغ عن جريمه في حق مواطن مصري. 


واختتم محفوظ بلاغه مطالبًا بالتحقيق مع رمضان في الجرائم التي ارتكبها. وهي جرائم الضرب والتنمر وانتهاك الحياة الخاصة وإهانة المصريين وإساءة استخدام الإنترنت بالترويج لهذا الفيديو بضرب الكومبارس على قفاه بشكل مهين ومستفز لمشاعر كل المصريين. وأطالب بإحالته للمحاكمة العاجلة لما ارتكبه من جرائم بالترويج للهذا الفيديو المهين للكل المصريين.  وأطالب باتخاذ اللازم قانونًا.