عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين تتعايش مع كورونا والصحة العالمية تحذر

كورونا في الصين
كورونا في الصين

 تخلى الصين عن الإجراءات الاحترازية وتليين القيود الصحية المفروضة لمكافحة كورونا، سبب قلقًا لدى منظمة الصحة العالمية، التي تجتمع كل بضعة أشهر لمناقشة تطورات الوضع.

 

 وأعلن تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أنه يأمل ألا تتسبب جائحة كوفيد-19 في إعلان حالة طوارئ صحية عالمية العام المقبل، بعد قرار الصين التخلي عن سياسة "صفر كوفيد" الصارمة، والتعايش مع الفيروس.

 

 اقرأ أيضًا: 376 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطر

 

 كل بضعة أشهر تجتمع منظمة الصحة العالمية، لتقرر مدى خطورة فيروس كورونا الجديد، الذي ظهر قبل 3 سنوات في ووهان بالصين، وتسبب في مقتل 6.6 مليون إنسان، كما تحدد المنظمة حالة طوارئ للصحة العامة على المستوى العالمي، بهدف التنسيق الاستجابة العالمية، وفتح سبل التعاون في مشاركة اللقاحات والعلاجات.

 

 

 وأعلنت وزارة الصحة الصينية، في وقت سابق الأربعاء، أن تحديد حجم الطفرة الحالية من الإصابات بكوفيد-19، بات مستحيلًا، بعدما تم التخلي عن فحوص الكشف الإلزامية في ظل التليين للقيود الصحية في البلد.

 

 على جانب آخر، سجلت قطر 376 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ولم تسجل أية حالات وفاة جديدة ليستقر العدد الإجمالي عند 685 حالة منذ انتشار الفيروس في البلاد،

حسب ما أفادت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء.

 وبحسب بيان الوزارة، ارتفع عدد الحالات الإجمالية المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا بالبلاد إلى 485.44 ألف حالة، منهم 1750 حالة لا يزالون يخضعون للعلاج.

 وأشار البيان إلى أن عدد الحالات الحادة تحت العلاج بالمستشفيات 52 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي تم إدخالها خلال 22 ساعة الماضية.

 وبشأن الوفيات، لم تسجل الوزارة أية حالات وفاة في آخر 24 ساعة، ليستقر العدد الإجمالي عند 685 حالة منذ انتشار الفيروس في البلاد.

 

 وفي سياق آخر، أظهرت دراسة لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكى أن متلازمة كورونا طويل الأمد كان لها دورًا في وفاة 3544 شخصًا في الولايات المتحدة.

 وأشارت إلى مدى شدة تأثير متحور سارس-كوف-2، الذي من الممكن أن يستمر بعد انقضاء حقبة الجائحة.