رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير البيئة الحالى يشارك مؤتمر المناخ بألمانيا

أخبار وتقارير

الجمعة, 03 مايو 2013 15:31
وزير البيئة  الحالى يشارك مؤتمر المناخ بألمانياوزير البيئة د.خالد فهمي
كتبت سحر ضياء الدين

يقوم  د. "خالد فهمى" وزير الدولة لشئون البيئة بزيارة إلى ألمانيا في الفترة من 5 إلى 8 الجاري ، للمشاركة في أعمال الاجتماع الرابع "لحوار بطرسبرج  بشأن المناخ والذي يعقد في برلين بتنظيم مشترك بين الحكومتين الألمانية والبولندية.

يقوم بافتتاحه كل من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء البولندي دونالد تاسك . وسيناقش الاجتماع آفاق السياسات الدولية بشأن قضايا المناخ والبيئة على المديين المتوسط والبعيد ، وسبل إشراك القطاع الخاص في جهود تحسين السياسات البيئية الدولية.
كما يعقد الوزير مباحثات ثنائية مع الجانب الألماني على هامش الاجتماعات.
صرح  السفير د. "محمد حجازي" سفير مصر في برلين بأن زيارة وزير الدولة لشئون البيئة ، تأتي استمرارا لسلسلة الزيارات التي

يقوم بها المسئولون المصريون إلى ألمانيا ، في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين، والدعم الألماني المقدم لمصر لمساعدتها في عملية التحول الديمقراطي الجارية منذ ثورة 25 يناير، ولمتابعة نتائج زيارة  الرئيس د . محمد مرسي إلى ألمانيا في 30 يناير الماضي.
أوضح  أن برلين شهدت زيارات كل من مساعد رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية في مارس 2013، وكذا زيارة  د / محمد مصطفي حامد وزير الصحة في فبراير 2013 التي شهدت توقيع خطاب نوايا للتعاون في المجال الصحي ، و محمد إبراهيم وزير الآثار في نفس الشهر، والتي شهدت
أيضا توقيع خطاب نوايا مشترك لاستكمال بناء معبد المنيا بمساعدة ألمانية.

أضاف أن الفترة الماضية شهدت أيضا زيارات  هشام زعزوع وزير السياحة للمشاركة في بورصة السياحة الدولية ببرلين، بصحبة وفد عال المستوى من لجنة السياحة بمجلس الشورى، برئاسة د. طارق سهري وكيل المجلس ، بهدف دفع علاقات التعاون بين مصر وألمانيا في دعم قطاع السياحة ببرلين، وكذلك زيارة د. عبد القوي خليفة وزير المرافق المائية في أبريل للمشاركة في أعمال مؤتمر برلين الدولي للمياه.
      في الوقت نفسه ، شهدت العاصمة الألمانية زيارات لشخصيات وقيادات حزبية وفكرية من مختلف الأطياف، كان منها – على سبيل المثال-عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر، ود. محمد نور فرحات ود. آمنة نصير ود. عاليا المهدي وغيرهم، للمشاركة في فعاليات فكرية وبحثية مختلفة تناقش أهم القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية الحالية في مصر، والعلاقات الثنائية المشتركة، وسبل دعم ألمانيا لعملية التحول الديمقراطي في مصر.
 

أهم الاخبار