رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تشكيل لجنة حول المسابك في منطقة الكوم الأحمر بالجيزة

وزيرة البيئة- ياسمين
وزيرة البيئة- ياسمين فؤاد

قامت الإدارة المركزية لتحسين البيئة الصناعية والطاقة بتشكيل لجنة لعمل دراسة كاملة للمسابك بمنطقة الكوم الأحمر وتوابعها بمركز أوسيم بمحافظة الجيزة، إذ نفذت دراسة متكاملة لتقييم الوضع البيئي عن المسابك في المنطقة والآثار السلبية خطيرة التى تنتج عنها وتهدد الصحة العامة للمواطن المصري، وذلك فى إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة لتطبيق آليات الإنتاج الأنظف في عمليات التصنيع.

اقرأ أيضًا.. وزيرة البيئة تترأس لجنة مشروع اعادة التوزان البيئي لبحيرة قارون

وقد تم المشاركة فى اجتماع برئاسة نائب محافظة الجيزة لتقييم الوضع البيئي للمسابك بالمنطقة وذلك بحضور ممثلين عن بعض الجهات البحثية المختصة بالنشاط الصناعي، وممثلين عن المسابك بمنطقة الكوم الأحمر.

وتم حصر المسابك بأنواعها وعرض جميع القرارات والتراخيص وتحديد أنواع الملوثات وتصنيفها وتحليلها من واقع الرصد البيئي، ومشاركة أصحاب المسابك والجهات المحلية

في إعادة تأهيلها البيئي وذلك في أماكنها أو نقلها لمنطقة صناعية معتمدة، وتحديد دور الجهات المختلفة لتنفيذ أفضل الحلول البيئية.

كما شاركت اللجنة بمعاينات ميدانية، وإجراء مسح شامل للمسابك من قبل الإدارة المركزية لتحسين البيئة الصناعية والطاقة للوقوف على الوضع البيئي للمسابك البالغ عددها 44 مسبك بالمنطقة من ناحية تحسين الوضع البيئي لهم في المنطقة والوقوف على المسابك التي يلزم نقلها إلي منطقة صناعية.

موضوعات ذات صلة:

البيئة تنفذ برنامجًا تثقيفيًا توعويًا حول التغيرات المناخية

وزارة البيئة تكثف حملاتها على مصادر التلوث المختلفة