رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نشرة أخبار الوفد.. السيسي يشهد اختبارات الكليات العسكرية والرئيس الصيني يزور السعودية

بوابة الوفد الإلكترونية

تذيع بوابة الوفد الإلكترونية نشرتها الإخبارية اليوم الأربعاء الموافق 7 ديسمبر 2022، وتتضمن النشرة مجموعة من الأخبار الهامة والمتنوعة.

نبدأها بالأخبار العالمية..

يزور الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم الأربعاء، المملكة العربية السعودية في زيارة تمتد لثلاثة أيام تشهد عقد 3 قمم، وتوقع السعودية والصين خلالها أكثر من 20 اتفاقية أولية بقيمة تتجاوز 29.3 مليار دولار.

أعلن موظفو شركات الاتصالات في لبنان الدخول في إضراب مفتوح والاستمرار به حتى تتم تنفيذ مطالبهم، المتمثلة في ترقية الكفاءات والزيادات المالية، التي كانت تتم بشكل دوري سنويًا.

شنت الشرطة الألمانية واحدة من أكبر العمليات الخاصة في البلاد ضد المتطرفين اليمينيين الذين خططوا للاعتداء على البوندستاج، وتم اعتقال 25 رجلًا وامرأة، كانوا يخططون للإطاحة بالحكومة الفيدرالية وخطف وزير الصحة لاوتيرباخ.

أعلنت السلطات الإندونيسية وفاة شخصين وإصابة 8 آخرين جراء قيام شخص بتفجير نفسه داخل مركز شرطة بمدينة باندونج.

وننتقل إلى الأخبار المحلية..

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، اختبارات كشف الهيئة للطلبة الجدد المتقدمين للالتحاق بالأكاديمية العسكرية والكليات العسكرية.

كما شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة، مراسم توقيع 7 مذكرات تفاهم بشأن بدء الدراسات الخاصة بمشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

أكدت وزارة الصحة أن المجلس القومي للطفولة والأمومة اتخذ الإجراءات القانونية في واقعة تعدي مديرة حضانة على الأطفال بالضرب في محافظة الإسكندرية، وذلك بعدما رصد خط نجدة الطفل الواقعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتلقى بلاغات عدة من أسر الأطفال، وتم إحالة البلاغات للنيابة العامة.

وفي نشرتنا الاقتصادية..

استقرت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مسجلًا 24.5 جنيه للشراء، و 24.6 للبيع.

كما شهدت أسعار الذهب، حالة من الاستقرار ببداية

تعاملات اليوم، بعد حالة من الاضطرابات، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، نحو 1670 جنيهًا، وسجل عيار 18 نحو 1478 جنيهًا.

وإلى أخبار الرياضة..

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم مواجهة قوية أمام نظيره غزل المحلة، على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في السابعة مساء اليوم الأربعاء، نظيره طلائع الجيش، على ستاد جهاز الرياضة العسكري، في إطار مباريات الجولة السادسة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

نفى البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ما تردد خلال الأيام الماضية بخصوص انتقاله لصفوف النصر السعودي بداية من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في يناير، قائلًا في تصريحات صحفية "هذا غير صحيح".

ثقافيًا...

يمر اليوم 10 سنوات على رحيل الموسيقار الكبير عمار الشريعى، والذي بدأ مشواره الفني كعازف للأورج فى الفرقة الذهبية بقيادة صلاح عرام ليتجه بعد ذلك لمجال التلحين فى منتصف السبعينيات وقام بتقديم العديد من الألحان المميزة والفريدة التي تعيش معنا حتى يومنا هذا.

شاهد النشرة