رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زاهي حواس يتسلم وسام الشمس المشرقة من اليابان

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

 في احتفالية كبرى بحديقة مقر السفير الياباني بالقاهرة، تسلم الدكتور زاهي حواس عالم المصريات، ووزير الآثار الأسبق، وسام الشمس المشرقة – نجم ذهبي وفضي "The Rising Sun, Gold and Silver  Star"، من الحكومة اليابانية والتي قد أعلنت في نوفمبر الماضي عن منحها هذا الوسام له نظرًا لإسهاماتهما البارزة في تعزيز العلاقات بين مصر واليابان وتنمية التبادل الثقافي والأكاديمي. 

 

 

 اقرأ أيضًا: زاهي حواس يكشف آخر طلب للراحل مفيد فوزي في المس.0

تشفى (فيديو)

 

 
 ويعتبر وسام الشمس المشرقة- نجم ذهبي و فضي- وسام رفيع المستوى يمنحه إمبراطور اليابان لأولئك الذين حققوا إنجازات بارزة في اليابان والمجتمع الدولي، ويعود تاريخ هذا الوسام إلى ما يقرب من 150 عامًا.
 
 حضر الاحتفالية العديد من الوزراء والسفراء ونجوم الفن والمجتمع.

 وخلال الاحتفالية حرص السفير أوكا هيروشين، سفير اليابان بالقاهرة، على إلقاء كلمة باللغة الإنجليزية احتفالًا بهذه المناسبة، معربًا عن سعادته بتشريف الدكتور زاهي حواس، وتسليمه هذا الوسام نيابة عن دولة

اليابان وتقديرًا لإنجازاته وإسهاماته العديدة في تعزيز العلاقات بين اليابان ومصر  من خلال التبادل الثقافي والأكاديمي على مدى سنوات طويلة، واصفًا هذه المناسبة بالفرصة للإشادة بهذه الإنجازات والتي من أهمها المتحف المصري الكبير والذي يعد خير دليل على علاقات التعاون القوية وعمق الصداقة التي تربط البلدين، و أن هذا التعاون لم يكن إلا بفضل التفهم والقيادة الرشيدة.
 
 وفي كلمته أعرب د. زاهي حواس عن كامل تقديره لدولة اليابان لمنحه هذا الوسام باسم جلالة الإمبراطور، منتهزًا هذه الفرصة للتعبير عن امتنانه لمنحه هذا الوسام الرفيع والذي يعد أول وسام يمنح من الحكومة اليابانية.