رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النقل تستأنف توريد عربات السكة الحديد الجديدة من المجر

عربات السكة الحديد
عربات السكة الحديد الجديدة

 أعلنت وزارة النقل استئناف توريد عربات السكة الحديد الجديدة من المجر بعد توق دام لعدة أشهر بسبب الأحداث العالمية. وأكد وزير النقل الفريق مهندس، كامل الوزير، استقبال ميناء الإسكندرية 37 عربة سكة حديد جديدة درجة ثالثة مكيفة جديدة قادمة من المجر ليصل إجمالي عدد العربات الجديدة الدرجة الثالثة المكيفة التي تم تصنيعها وتوريدها من المجر إلى 196 عربة من إجمالي العربات التي تم توريدها والتي وصل عددها حتى الآن إلى 695 عربة في ضوء التعاقد الذي سبق إبرامه مع التحالف الروسي المجري.

 

اقرأ أيضًا: السيسي لكامل الوزير: نحلت وبرنا (شاهد)

 

وأضاف الوزير، أن شركة جانز مافاج المجرية ستقوم بتصنيع وتوريد باقى العربات المتبقية من إجمالي صفقة الـ 1300 عربة سكة حديد جديد بالإضافة إلى قيام الشركة المجرية بتوريد عدد 50 عربة بوفية جديدة ستعمل على القطارات الروسية ليصل إجمالى العربات إلى 1350عربة وهي الصفقة الأضخم فى تاريخ الهيئة ليتم استكمال ما تبقى من الصفقة من خلال الجانب المجرى.

وقال وزير النقل، إن هذه الصفقة هي إحدى ثمار التعاقدات الضخمة التي تمت بناءً

على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير قطاع النقل ومنه قطاع السكك الحديدية وتوفير كافة الإمكانيات للارتقاء به وفق أحدث النظم التكنولوجية العالمية، لافتا إلى أن الصفقة تساهم فى رفع كفاءة التشغيل اليومى وانتظام جداول التشغيل وأن العربات الجديدة التي تصل يتم دخولها الخدمة تباعا إلى جدول التشغيل اليومي بالسكة الحديد للمحافظة على استمرارية تقديم خدمات متميزة لجمهور الركاب.

وجدير بالذكر أن الصفقة المشار إليها تشمل عدد 850 عربة مكيفة ( 500 درجة ثالثة مكيفة يتم تقديمها للركاب لأول مرة فى تاريخ الهيئة و180 عربة درجة ثانية فاخرة و 90 عربة درجة أولى فاخرة و80 عربة بوفيه مكيفة) بالإضافة إلى 500 عربة درجة ثالثة تهوية ديناميكية.