عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستشار الرئيس للصحة: الشتاء فصل الفيروسات.. ولا وفيات لكورونا حاليًا

 الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون ا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن أعراض الفيروسات التنفسية جميعها متشابه، ومنها رشح وعطس واحتقان وتكسير فى الجسم وحرارة وسعال، والأغلبية تشفى تماما بالعلاج.

 

اقرأ أيضًا.. وزير الصحة يُعلن مواصلة مبادرة الكشف عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم

 
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامى سيد على عبر برنامجه حضرة المواطن: "لابد أن نهتم بأنفسنا عند الإصابة بأي فيروس ف فصل الشتاء؛ لأنها تؤدى إلى مضاعفات بالجهاز التنفسى ولابد من الاحتياط".

 

وتابع "فترة دخول فصل الشتاء الموسم الطبيعى للإصابة بفيروسات الجهاز التنفسى، والعامين الماضيين كنا نتعامل مع مرضى كورونا وحاليا الحالات بسيطة وتعالج، ولا يوجد أى وفيات من فيروس كورونا فى الفترة الحالية".

 

وحذر عوض تاج الدين كبار السن والأطفال الأقل من

5 سنوات من حدوث مضاعفات، موضحًا أنه لابد من الحذر وأخذ الاحتياطيات، مضيفا أنه حتى الآن لم يعلن عالميا انتهاء وباء كورونا، بسبب أن هناك نوع من التذبذب فى بعض الدول فى أعداد الإصابات بكورونا. 
 
وأوضح: "مازلنا فى وباء كورونا، حيث لم تعلن منظمة الصحة العالمية انتهاءه.. ويقاس وباء كورونا بشدة الحالات ودخول المستشفيات والوفيات، ولدينا حالات بسيطة ولكن لا أستطيع إعلان انتهاء الوباء.. ولابد من أخذ الاحتياطات تماما، فمن الممكن أن يترك المرض أثر".