رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منتخب المغرب وأشرف حكيمي.. إنجاز تاريخي عربي في كأس العالم

المغرب
المغرب

أشرف حكيمي ومنتخب المغرب، تصدرا مؤشر البحث العلمي جوجل في مصر والمملكة العربية السعودية والدول العربية، وذلك عقب الإطاحة بمنتخب إسبانيا من دور الـ16، وبالتالي أصبح رابع منتخب إفريقي يصل للربع النهائي.

 

وحقق المنتخب المغربي إنجازا تاريخيا، وبات أول منتخب عربي في التاريخ يتأهل للدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم، وذلك عقب الإطاحة بمنتخب إسبانيا من دور الـ16.

وتأهل المنتخب المغربى للدور ربع النهائي في مونديال 2022 للمرة الأولى فى تاريخه، بعد فوزه على نظيره الإسبانى بركلات الترجيح بنتيجة 3-0 عقب انتهاء الوقت الأصلى والأشواط الإضافية بالتعادل السلبى بدون أهداف.

 

وتغلب منتخب المغرب على نظيره الإسبانى بركلات الترجيح فى المواجهة النارية التي جمعت بينهما مساء اليوم، الثلاثاء، على استاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات دور الـ16.

 

مواجهة المغرب المقبلة

ردود أفعال مجنونة بعد تأهل المغرب في كأس العالم

ومن المقرر أن يلتقى منتخب المغرب في الدور ربع النهائي لكأس العالم 2022، مع الفائز من مواجهة البرتغال وسويسرا والمقرر إقامتها مساء اليوم الثلاثاء ضمن منافسات دور الستة عشر.

 

 

المغرب وإسبانيا في المونديال

مبابي يهنىء حكيمي على تأهل المغرب التاريخي لنصف نهائي المونديال

 

وكان منتخب المغرب قد تأهل إلى دور الـ16 متصدراً المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم برصيد 7 نقاط برفقة منتخب كرواتيا، حيث حقق الانتصار مباراتين من 3 لقاءات وتعادل في مباراة واحدة.

 

فيما صعد المنتخب الإسباني لهذا الدور بعد احتلاله المرتبة الثانية برصيد 4 نقاط محتلاً وصافة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط خلف المنتخب الياباني الذي تصدر المجموعة برصيد 6 نقاط حيث لعب 3 مباريات فاز في واحدة وتعادل في مثلهما وخسر لقاء أيضاً.

 

 

تاريخ أشرف حكيمي

 

 

وأشار رواد مواقع التواصل الاجتماعي باللاعب المغربي، أشرف حكيمي، وهو مواليد 4 نوفمبر 1998، ويلعب حاليا مع باريس سان

جيرمان في الدوري الفرنسي، كما يلعب مع المنتخب المغربي.

 

ويلعب حكيمي غالباً في مركز الظهير الأيمن، ويمكنه اللعب في مركز الظهير الأيسر والجناح، يعتبر واحداً من بين أفضل الأظهرة في العالم.

 

ولد حكيمي في مدريد، إسبانيا، لأبوين مغربيين، وانضم إلى فريق شباب ريال مدريد في عام 2006 من كولونيا أوفيجيفي ، وعمره ثمانية أعوام، ويحمل أيضًا الجنسية الإسبانية.

 

ويمكن لحكيمي اللعب بشكل أساسي في مركز الظهير الأيمن أو كلاعب وسط أيمن، ويمكنه أيضًا اللعب على اليسار أو كجناح أيمن.

 

كما يعتبر على نطاق واسع أحد أفضل المدافعين وأحد أفضل الأظهرة اليمين في العالم.

 

وحكيمي متزوج من الممثلة الاسبانية هبة عبوك، وهي من أصل تونسي، الزوجان لديهما ولد، ولد في عام 2020.

 

في 6 يوليو 2021، وقع عقدًا حتى عام 2026 مع النادي الباريسي بمبلغ 70 مليون يورو.

 

وذكرت صحيفة الغارديان، أن رسوم الانتقالات التي دفعتها باريس هي 60 مليون يورو مبدئيًا، ومن المحتمل أن ترتفع بمقدار 11 مليون يورو في كإضافات.

 

وشارك حكيمي لأول مرة في الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان في 7 أغسطس 2021، حيث لعب 90 دقيقة كاملة وسجل هدفه الأول للنادي ضد تروا.