عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موعد انتهاء الموجة الفيروسية بين الأطفال

الفيروس التنفسي المخلوي
الفيروس التنفسي المخلوي

 وضع الفيروس المخلوي التنفسي المنازل في حالة طوارئ، نظرًا لإصابة الكثير من الأطفال بالفيروس، وتأثر حالتهم الصحية بشكل ملحوظ، مما تسبب في وجود حالة من الذعر والخوف خشية انتشار الفيروس المخلوي والمعروف بالالتهاب الرئوي، الذي يصيب الرئتين خصوصًا عند الأطفال ويملأها بمجموعة من المواد السائلة.

 

 اقرأ أيضًا: علاقة كورونا بارتفاع نسب الشفاء من الإصابة بالفيروس المخلوي التنفسي

 

 سجلت أفريقيا، آسيا، وجنوب آسيا، أعلى نسبة من الوفيات بسبب الفيروس المخلوي، الذي تسبب في إنهاء حياة 740180 طفلًا تقل أعمارهم عن 5 سنوات عام 2019.

 

 وحرصًا من وزارة الصحة والسكان، على طمأنة الأسر، أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة في وقت سابق، أن الموجة الفيروسية للفيروس المخلوي التنفسي ليست منتشرة في المدارس فقط، ولكن في

المنازل أيضًا، وهو انتشار متكرر الحدوث في الخريف وبداية الشتاء.

 

 كما كشف موعد انتهاء الموجة الفيروسية، إذ أكد أن أية موجة فيروسية يكون ليها بداية وتصاعد ثم نزول وتنتهى بمجرد الدخول في فصل الشتاء، ناصحًا المواطنين بالتهوية الجيدة وشرب السوائل وارتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة وتناول تطعيمات الأنفلونزا وتطهير الأسطح بصفة مستمرة، لرفع المناعة.

 

 وتتمثل أبرز أعراض الفيروس المخلوي التنفسي، وجود احتقان وسيلان الأنف، والسعال الجاف، والتهاب الحلق، العطس، الصداع، الحمى الخفيفة.

 

 لقراءة المزيد من الأخبار من هنا.