عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم تكشف تفاصيل امتحانات الثانوية العامة بنظام الأوبن بوك

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية

كشفت وزارة التربية والتعليم الفني، عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، إذ أكدت أن امتحانات الثانوية العامة، تأتى وفق العام الماضى بامتحان موحد فى كل المواد.

 

اقرأ أيضا.. موعد وملامح امتحانات الثانوية العامة 2022-2023

 

وأضافت الوزارة أن الامتحانات ستكون فى المنهج الدراسى بأكمله دون حذف، ويتم توزيع جزئيات الأسئلة نسبيا على الموضوعات المقرره فى المناهج الدراسية حسب طبيعة كل مادة دراسية، لافتة إلى أن الأسئلة ستكون لقياس وفرز مستويات الطلاب.

 

وزير التربية والتعليم يوضح 

 

من جانبه أكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على دور الإعلام الداعم لتطوير العملية التعليمية في مصر، مشيرا إلى أن الوزارة حريصة على إطلاع الطلاب على مواصفات الورقة الامتحانية لشهادة الثانوية العامة؛ لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

 

ولفت حجازي إلى أنه على الطلاب الاجتهاد والمذاكرة الجيدة استعدادًا للامتحانات، وسيتم إتاحة روابط لكل المواد الدراسية ذات الصلة لكل الموضوعات والمفاهيم الأساسية؛ بهدف مساعدة الطلاب على اتقان عملية التحصيل من خلال مصادر متعددة ولكنها محددة ومتمركزه حول الموضوعات والمفاهيم الأساسية لكل مادة دراسية.

 

 وعن مواصفات الورقة الامتحانية لشهادة الثانوية العامة أشار إلى أنه تم إعدادها من قبل المركز القومي للامتحانات، بحيث تشتمل على أسئلة اختيار من متعدد MCQ وعودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية، موضحًا أن عدد الأسئلة ستكون مثل العام الماضى، مع زيادة عدد الأسئلة المخصص لها درجة واحدة.

 

وقال الوزير إن امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة لهذا العام 2022 – 2023 ستكون بنظام الأوبن بوك، وسيتم توزيع كتيب المفاهيم؛ ليستعين به الطلاب أثناء الامتحان، موضحًا أن الطالب سيتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية، منوهًا عن أن التعريب مستمر هذا العام لطلاب الثانوية العامة.