رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منتدى نبيل صموئيل للمنظمات الأهلية يعقد اجتماعه الدوري بالقومي للمرأة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع الافتراضي

تزامنًا مع حملة ال١٦ يوم من الأنشطة للقضاء علي العنف ضد المرأة، عقد منتدى الدكتور نبيل صموئيل للمنظمات الأهلية بالمجلس القومى للمرأة اجتماعه الدورى برئاسة الدكتورة عزة كامل المقرر المناوب للجنة والمنتدى، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس. 

   ناقش اللقاء قضية "الإبتزاز الإلكتروني ومناهضة العنف ضد المرأة"،  وأكدت الدكتورة عزة كامل

على أهمية تسليط الضوء على مشكلة الابتزاز الإلكتروني فى ظل التقدم التكنولوجى الهائل والذي كان من نتائجه ظهور مشكلة العنف الإلكتروني.

 

استعرض أحمد جمعة ممثل مكتب شكاوي المرأة التعريف بجريمة الابتزاز الإلكتروني في ضوء القانون المصري و دور مكتب شكاوي المرأة فى تلقي البلاغات والتعامل معها وارشاد الضحايا.

 

 كما تناولت هالة عبد القادر مديرة المؤسسة المصرية لتنمية الاسرة تعامل المجتمع مع تلك الجريمة وأهمية وجود دائرة داخل الأسرة للوقوف مع الضحايا والتشجيع على الإبلاغ.

 

بينما عرض الدكتور محمد الحماحمي كبير خبراء الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والمساعد الأسبق لرئيس هيئة الاستخبارت العسكرية ارشادات وطرق الحماية من الجرائم الإلكترونية سواء فى

مرحلة الوقاية من وقوع الجريمة أو التعامل السليم معها وقت الوقوع.

 

وقد خرج اللقاء بالعديد من التوصيات منها أهمية تعديل القوانين لمواجهة العنف الممارس ضد المرأة والتوعية ليس للضحايا فقط ولكن للأهل الذين يمثلون دائرة أمان تحتاجها الفتيات عند تعرضها للعنف الإلكتروني ، ودور الإعلام الهام فى التوعية بطرق الابلاغ والاجراءات التى تحمى الضحايا وكيفية الحفاظ على الأدلة على أن يكون ذلك بطرق مبسطة وعرض أكثر من سبيل لمساعدة الفتيات فى الوصول لطرق الابلاغ مثل مكتب شكاوي المرأة أو من خلال الادارة العامة لمكافحة الجرائم الإلكترونية ، وكذلك وجود محكمة الإلكترونية تختص فى هذه الجرائم لاتمام الإجراءات بسرعة.