عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعاون بين الغربية والتضامن في تغيير مفاهيم موروثة وعادات خاطئة

 اللواء أيمن الشريف
اللواء أيمن الشريف سكرتير عام مساعد محافظ الغربية

 قال اللواء أيمن الشريف، سكرتير عام مساعد محافظ الغربية، إن المحافظة تتعاون مع مديرية وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة في حملة لمناهضة العنف ضد المرأة وتقدم التيسيرات كافة للقائمين على الحملة من حيث توفير الأماكن لعقد الندوات والمساعدة في الوصول للأسر المستهدفة كافة بالمحليات.

التضامن تدشن فعاليات حملة امسكوا طرف الخيط وشاركوا في القرار بالغربية

أكثر من 80 ندوة توعوية بالغربية

وأوضح الشريف، على هامش تدشين حملة الـ16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة في محافظة الغربية، أن المحافظ الدكتور طارق رحمي يهتم بتذليل العقبات أمام الحملات التوعوية المهتمة بالأسرة المصرية، إذ نسقت مديرية وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة برعاية الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، مع رؤساء المدن وتم عقد أكثر من 80 ندوة توعوية، بخلاف الاهتمام بحملات طرق الأبواب للوصول للأسر في قرى المحافظة.

سكرتير محافظ الغربية ..وزارة التضامن حملة مناهضة العنف ضد المرأة في الغربية

 

سكرتير محافظ الغربية: المحافظة فاتحة أبوابها لأي اقتراحات تخدم الأسرة المصرية

وشدد سكرتير محافظ الغربية، على اهتمام المحافظة بحملات وزارة التضامن قائلًا: "المحافظة فاتحة أبوابها لأي اقتراحات تخدم المواطن المصري، وإن شاء الله جاهزين نمر على المحليات كلها وهناك اقتراحات بدعوة العاملين بمديرية وزارة التضامن العاملين بحملة امسكوا طرف الخيط وشاركوا في القرار، بالنزول مع المحافظة في قرى حياة كريمة التي لم يصلوا لها، وذلك بهدف الوصول لكل بيت وأسرة في كل نجع وقرية للاستفادة من حملات وبرامج التضامن والوصول لأبعد منطقة في المحافظة".

 

سكرتير محافظ الغربية: حملات وزارة التضامن مثمرة ولكن تحتاج لوقت لتغيير الموروثات الخاطئة

وشدد اللواء أيمن الشريف أن تغيير الموروثات القديمة والعادات والتقاليد لا يتم سريعًا بل خطوة خطوة، بل يحتاج لوقت وجهد، مؤكدًا أن نسبة التوعية زادت وحملات وزارة التضامن أثمرت حتى لو بنسبة بسيطة في البداية لأن تغيير الفكر والتربية والموروثات القديمة أمر صعب، قائلًا: "احنا عايزين نغير عادات متوارثة من أجداد الأجداد وده أمر لا يمكن أن يتم بين يوم وليلة، ولما أوصل لنسبة تغير حوالي 5 % يعتبر إنجازًا كبيرًا".

وأكد على اهتمام الرئاسة بالمرأة والقضايا الخاصة بها، والعمل مع مختلف القطاعات للنهوض بها لأنها عصب المجتمع والمسئول عن التنشئة، مشيدًا بما تقوم به وزارة التضامن من مبادرات وحملات للتوعية بقضايا "ختان الاناث، والزواج المبكر وغيرها"، في القرى والصعيد يحتاج لشغل كبير.

حملات التضامن مبشرة وستغير فكر جيل كامل مع الوقت

وتابع: "صعب تقنع أهالي الصعيد والبدو مثلًا بأمر غير اللي اتربوا عليه زي ضرورة ختان الإناث والزواج المبكر إيمانًا منهم بأن الفتاة قبل الإعدادية لا بد أن تكون متزوجة لأن هذا دورها فقط، لكن لما بنعمل الحملات دي دلوقتي ونستمر عليها هنغير فكر الجيل الجديد هيطلع مثقف أكثر وصاحب فكر مختلف عن جيل أجداده، خصوصًا في المشكلات التي تعاني منها القرى والنجوع في الصعيد سواء الختان والتسريب من التعليم والزواج المبكر، وحاليًا نجد الأمهات الأربعينيات والشابات هم الأكثر وعيًا وسهل اقناعهم، الأمر يحتاج لوقت وصبر وعمل جاد".

 

يشار إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي دشنت حملة الـ16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة في قرية بسيون بمحافظة الغربية أمس الأحد تحت شعار "امسكوا طرف الخيط... وشاركوا في القرار"، وذلك بحضور احمد حمدي عبدالمتجلي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والشيخ جمال الدين صبحي عبداللطيف الزمراني، مدير إدارة أوقاف بسيون، القمص مينا عبده عبيد راعي كنيسة ماري مينا.