رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوزراء: شركات أجنبية تحصل على الرخصة الذهبية باستثمارات 800 مليون دولار

السفير نادر سعد المتحدث
السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الرخصة الذهبية تم إقرارها من 5 سنوات ولم يحصل طوال هذه المدة عليها سوى مشروع واحد، واليوم نعطي رخصة لـ8 مشروعات مرة واحدة.

أقرأ أيضًا: حل سحري.. الرخصة الذهبية هي "الشباك الواحد" في الاستثمار

وأضاف السفير نادر سعد، في تصريحات متلفزة، أن الرخصة الذهبية تعفي المستثمر من الاجراءات المطلوبة وتعفيه من الموافقات على إقامة المشروع.

وأوضح "المتحدث باسم الوزراء"، أن الرخصة الذهبية مفيدة للغاية للاستثمار خلال الفترة المقبلة، حيث إنها توفر الكثير من الوقت للمستثمر.

وأشار السفير نادر سعد، إلى أن معظم الشركات التي حصلت على الرخصة الذهبية شركات اجنبية واستثمارات هذه المشروعات يقترب من 800 مليون دولار تضخها المشروعات الـ8 في الفترة المقبلة، ما يحدث يدل على أن السوق المصري جاذب للاستثمار.

تعد الرخصة الذهبية (الموافقة الواحدة) وفقًا لنص المادة

20 من قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017 والمادتين (42 و43) من لائتحه التنفيذية، موافقة واحدة على إقامة المشروع وتشغيله وإدارته بما في ذلك تراخيص البناء، وتخصيص العقارات اللازمة له، يجوز منحها للشركات بقرار من مجلس الوزراء.
ووفقًا لنص المادة (20) من قانون الاستثمار، يجوز أن تتضمن الرخصة الذهبية (الموافقة الواحدة) سيران أحد الحوافز الواردة بهذا القانون على المشروع أو أكثر، ويتضمن ذلك الحوافز المنصوص عليها بالفصل الثاني من قانون الاستثمار وهي: الحوافز العامة، الحوافز الخاصة، الحوافز الإضافية.
للمزيد من الأخبار طالع alwafd news