رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«الصحة» تسمح للصيدلى المؤهل بحقن المريض

الدكتور خالد عبدالغفار
الدكتور خالد عبدالغفار

أصدر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، قراراً وزارياً بشأن تنظيم عملية السماح للصيادلة المؤهلين بإعطاء الدواء عن طريق الحقن العضلى أو تحت الجلد.

 

وذلك من خلال التنسيق والتشاور بين الوزارة والجهات المعنية المتمثلة فى (لجنة الصحة بمجلس النواب، نقابة الأطباء، نقابة الصيادلة، هيئة الدواء المصرية)، بما يضمن حقوق الصيادلة والتيسير على المرضى.

 

من جانبه أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، بعد اجتماع وزير الصحة بالجهات المعنية، أن الوزير استمع لكافة المقترحات المقدمة من المشاركين فى الاجتماع، حول تنظيم وتقنين الحقن العضلى أو تحت الجلد للمرضى من خلال الصيادلة المؤهلين، من خلال برامج

تدريبية متقدمة. مشيراً إلى أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة تنظيم دورات تدريبية متقدمة لأعضاء الفريق الطبى بكافة محافظات الجمهورية، ومنحهم الشهادات والتراخيص اللازمة لضمان سلامة المرضى.

 

كما أكد عبدالناصر سنجاب، عضو اللجنة المشرفة على نقابة الصيادلة، أن النقابة تسعى جاهدة لحماية جموع الصيادلة، بالتوازى مع ضمان سلامة المريض المصرى، مشيداً بتحرك وزارة الصحة بشأن هذا الأمر، وسرعة اتخاذ إجراءات فى مصلحة المواطن والصيدلى.