رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جهود الدولة في حماية ساحرة الجنوب "أسوان" من مخاطر تغير المناخ

سيول أسوان
سيول أسوان

 سقط 8 ملايين متر مكعب من المياه، على قرى محافظة أسوان خلال سيول مفاجئة تعرضت لها في نوفمبر 2021، بعد موجة طقس سيئ وسقوط أمطار بكميات ضخمة غير معتادة.

 

اقرأ أيضًا.. سيول أسوان.. إغلاق الطرق ووقف حركة الملاحة النهرية

 

خلفت موجة السيول التي تعرضت لها قرى أسوان، خسائر فادحة في الأبنية والممتلكات وأعمدة الإنارة والأشجار بالشوارع، وكانت تلك أبرز معلم مخاطر التغيرات المناخية التي واجهتها ساحرة الجنوب.

 

وتحركت الدولة بشكل عاجل بعد تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي لاحتواء تلك السيول التي فاجأت الجميع في ظل التغيرات المناخية التي يشهدها العالم أجمع.

 

محافظ أسوان: جهزنا 540 وحدة سكنية مفروشة لإيواء المتضررين من السيول

وتكاتفت الجهات التنفيذية لإعادة الشيء لأصله وعودة الحياة إلى طبيعتها على وجه السرعة بجانب تعويض مَن تضرر مِن الأهالي، خلايا نحل من جميع الجهات التنفيذية عملت على رفع آثار تلك السيول.
 

 وساندت جهود منظمات ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والقطاع الخاص، في تخطي الأزمة والإسراع بالوجود الميداني داخل

القرى والمناطق المتضررة والبدء فورًا في أعمال الترميمات والإنشاءات للمنازل التي شهدت انهيارات جزئية أو كلية مع الدفع بالخامات ومواد البناء وتقديم مختلف أوجه الدعم والرعاية للمتضررين.

 

بعد أمطار أسوان.. وزارة الصحة تضع خطة لمواجهة خطر السيول

وأحاطت يد الدولة صحة المواطن عبر تنفيذ إدارة الأمراض المتوطنة بأسوان، حملات لمكافحة الحشرات الضارة بالشوارع والمنازل والمباني والمدارس الخدمية في المناطق التي شهدت هطول السيول، فضلًا عن توزيع صندوق تحيا مصر، المساعدات العينية على الأسر المتضررة داخل 14 قرية ومنطقة سكنية على مستوى المحافظة.

 

جاء ذلك خلال تقرير تليفزيوني لبرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى المصرية.

شاهد الفيديو..