رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار الدواجن في الأسواق

الدكتور عبدالعزيز
الدكتور عبدالعزيز السيد- شعبة الدواجن

 تشهد أسعار الدواجن اليوم السبت حالة من الاستقرار في الأسواق بمختلف أنواعها البلدي والأحمر والأبيض، وذلك بعدما ارتفاعًا ملحوظًا خلال الايام القليلة الماضية.

اقرأ أيضًا..حقيقة انتشار مرض الحمى القلاعية بين الماشية في مصر

وفي هذا الصدد، قال الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إن أسعار الدواجن في الأسواق منخفضة ولكن الأزمة ليست في الأسعار ولكن في أسعار الأعلاف ومستلزمات الإنتاج التابعة لتكلفة الإنتاج، مشيرًا إلى أن سعر العلف تجاوز الـ20 ألف جنيهًا للطن، والصويا تجاوز الـ30 ألف جنيهًا.

انخفاض اسعار الدواجن 

وأضاف السيد، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الأسباب التي أدت للانخفاض الملحوظ في أسعار الدواجن يرجع إلى أن القوة الشرائية ضعيفة بالنسبة للمواطن، وأيضًا ارتفاع أسعار العلف حيث أصبحت الاسعار خيالية ومستلزمات الانتاج ارتفعت

لحوالي 70%  والتي تعد من مدخلات الصناعة، لافتًا إلى أن سعر طن العلف كان بـ10600 خلال الاشهر الماضية، ولكن ارتفع بشكل كبير هذه الفترة.

كرتونة البيض 

وذكر رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أن سعر كرتونة البيض حوالي 76.5 جنيهًا، والدواجن 32 في المزرعة و 38 جنيهًا للمستهلك، والامهات حوالي 26 جنيهًا، مؤكدًا أنه تم الإفراج عن بعض مستلزمات الانتاج فيالموانيء لذلك لابد من الرقابة الصارمة حتى لا ترتفع الاسعار، على حد قوله.

طالع المزيد من الاخبار على alwafd.news