رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نفذتها القوات المسلحة...

مرسى والسيسى يفتتحان عددًا من المشروعات

أخبار وتقارير

الخميس, 02 مايو 2013 10:39
مرسى والسيسى يفتتحان عددًا من المشروعاتالرئيس محمد مرسي والفريق أول عبدالفتاح السيسي
بوابة الوفد - متابعات:

افتتح الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية والفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي عددًا من المشروعات الاستراتيجية التي نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وهي محور الفريق سعد الشاذلي وأعمال توسعة وتطوير طريق القاهرة – السويس، وطريق جوزيف تيتو والقوس الجنوبي للطريق الدائري الاقليمي وكوبري للمشاه بالجلاء، تزامنا مع احتفالات مصر بأعياد تحرير سيناء وفي إطار جهود القوات المسلحة لدعم مقومات التنمية الشاملة بالدولة وتخفيف العبء عن كاهل المواطنيين.
حضر الافتتاح الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء والفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الفروع الرئيسية وعدد من الوزراء والمحافظين وكبار قادة القوات المسلحة.
وفور وصول الرئيس محمد مرسي إلى نادي الجلاء للقوات المسلحة، ألقى اللواء أركان حرب طاهر عبدالله رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة كلمة

استعرض فيها العديد من المشروعات الاستراتيجية التي نفذتها القوات المسلحة في كافة ربوع مصر من بينها مطار سوهاج الدولي وإقامة المستشفيات والمراكز الطبية، والاستادات والساحات الرياضية، والمساهمة في إنشاء أكثر من 1800 مدرسة نموذجية وبناء 348 وحدة صحية على مستوى الجمهورية.
وأشار اللواء طاهر عبدالله الى جهود الهيئة في تنمية وتعمير سيناء وتوفير الحياة الكريمة لأبنائها من خلال حفر الآبار ومحطات تحلية المياه وإنشاء المدارس والتجمعات السكانية المتكاملة ورصف الطرق، وتوفير فرص العمل للشباب بمصنع العريش للأسمنت والعديد من المشروعات الصناعية والتنموية المقامة بسيناء.
كذلك إنشاء 1024 منزلًا بمنطقة وادي كركر وفقا للطابع الثقافي لأهالي النوبة وتزويدها بالمستشفيات والمساجد والمنشآت الخدمية والترفيهية، ومشاركة الهيئة
بأمكاناتها في إزالة الالغام وتطهير الأرض من مخلفات الحروب في منطقة الصحراء الغربية وحفر الآبار وإنشاء شبكة من الطرق والمحاور المرورية والكباري وفقا لأحدث النظم القياسية العالمية لتحقيق السيولة المرورية والقضاء على الاختناقات.
أكد رئيس الهيئة الهندسية أن رجال الهيئة بما يتمتعون به من انضباط شديد وإلتزام كامل عند تنفيذ المهام، وما توفره القيادة العامة لهم من إمكانات يواصلون العمل ليلا ونهارا من أجل المساهمة في خدمة المجتمع وتنفيذ العديد من المشروعات التنموية في كافة المجالات.
وشاهد الرئيس مرسي فيلما تسجيليا تضمن انجازات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومراحل العمل بالافتتاحات الجديدة التي تم تنفيذها طبقا للمواصفات القياسية العالمية وفي أزمنة قياسية غير مسبوقة في إنشاء الكباري والانفاق ثم قام الرئيس مرسي بافتتاح كوبري المشاه بالجلاء الذي اقامته القوات المسلحة على طريق صلاح سالم لتأمين حركة عبور المشاه علي جانبي الطريق في هذه المنطقة الحيوية، والذي تم تنفيذه في مدة لم تتجاوز 55 يوما وتجهيزه بمصعد كهربائي لخدمة المواطنين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

أهم الاخبار